سلطنة عمان تشارك بأكبر بعثة أولمبية في آسياد الدوحة

سلطنة عمان تشارك بأكبر بعثة أولمبية في آسياد الدوحة

قررت سلطنة عمان المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية المقبلة في دولة قطر خلال الفترة من 1 الى 10 ديسمبر 2006، باكبر بعثة رياضية اولمبية في تاريخ السلطنة. جاء ذلك بعد موافقة مجلس ادارة اللجنة الاولمبية العماني على مشاركة 14 لعبة في هذه الدورة.

وقد اشاد مجلس ادارة اللجنة برئاسة المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية رئيس اللجنة الأولمبية العمانية بما تحقق من إنجازات ونتائج خلال العام الماضي ووجه ببذل الجهود الممكنة للمحافظة على المكتسبات وتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

وقرر المجلس مشاركة 14 لعبة يمثلون منتخبات السلطنة في دورة الاسياد بالدوحة وهي كرة القدم وألعاب القوى وكرة اليد والكرة الطائرة والسباحة ورفع الأثقال وبناء الأجسام والقوارب الشراعية والتجديف والرماية والثلاثي الحديث والدراجات الهوائية والهوكي والتنس.

وقد حث المجلس الاتحادات على الاستعداد وتنفيذ الخطط الجادة والمشاركة الإيجابية في الدورة مع التركيز على المتميزين في اللعبات الفردية وكذلك الحال بالنسبة للعبات الجماعية وعلى رأسها كرة القدم.

كما اتخذ المجلس قراراً بإعادة تشكيل لجنة التخطيط والمتابعة برئاسة المهندس حبيب بن عبدالنبي مكي وتم التوجيه بتحديث صلاحياتها، كما أقر المجلس برنامج اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية لعام 2006م.

وفي إطار العلاقات الدولية أقر مجلس اللجنة الاولمبية العمانية تقديم طلب إلى اللجنة الأولمبية الدولية برغبة اللجنة في استضافة وتنظيم المؤتمر الدولي للرياضة للجميع عام 2008م بالتنسيق مع وزارة السياحة ووجه بحث الترتيبات والاجراءات الخاصة بذلك مع اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي لتغطية تكاليف هذه الاستضافة، كما اطلع المجلس على العديد من الموضوعات الأخرى.

مسقط ـ احمد باتميرة:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات