الرئيس الجديد للمجلس الرياضي يتفرغ لبطولة إفريقيا

منتخب زيمبابوي في الاسكندرية غداً للعب مع مصر ودياً

بنشاط واضح بدأ حسن صقر مهمته الجديدة رئيسا للمجلس الوطني للرياضة الذي صدر قرار جمهوري باقامته بدلا من وزارة الشباب ورغم عدم الاتفاق على صلاحيات المجلس وكيفية الفصل بينه وبين المجلس الوطني للشباب الا ان صقر اجرى اجتماعات سريعة تركزت على بطولة الامم الافريقية التي تستضيفها مصر يوم 20 يناير.

وقام امس بزيارة الى استاد القاهرة الدولي واستفسر عن حفل الافتتاح وقدم ملاحظات عن بوابات الدخول وشكوى الجماهير من التكدس كما زار المركز الاعلامي وسوف يزور اليوم الملاعب الاخرى في بورسعيد والاسكندرية.

ويجري صقر مشاورات لاختيار اعضاء المجلس الوطني للرياضة وعددهم 14 عضوا يمثلون القيادات والخبراء تمهيدا لاصدار قرار جمهوري بالتشكيل الرسمي وحتى الان لم تتضح الفواصل والحدود ما بين المجلسين الجديدين وموازنة كل منهما ومن المقرر ان يتم الاتفاق عليها خلال ايام.

ويولي المسؤول الاول عن الرياضة المصرية اهتمامه بتنظيم مصر لدورة الالعاب العربية بناء على توجيهات مجلس الوزراء وعقد اجتماعا مع مسؤولي اللجنة الاولمبية حول موقف الملف المصري الذي عرض قبل ايام على اللجنة الرياضية المعاونة لوزراء الشباب العرب.

* زيمبابوي يصل غداً

يصل غدا الاربعاء منتخب زيمبابوي للعب مع منتخب مصر وديا في الاسكندرية يوم الخميس وقام اتحاد الكرة بارسال بطاقات السفر الى البعثة المتواجدة حاليا في جوهانسبرغ بجنوب افريقيا وهو ما كبده فارق اسعار يصل الى 480 الف جنيه!

واصرت بعثة زيمبابوي على ذلك حتى تستفيد من معسكرها هناك وسوف تتوجه الى فرنسا عقب المباراة لاستكمال التدريب.

ويشارك منتخب زيمبابوي في بطولة الامم الافريقية ضمن المجموعة الرابعة مع السنغال ونيجيريا وغانا المجموعة النارية. والتقط حسن شحاتة انفاسه بعد انضمام محمد شوقي الى التدريبات واكتمال شفائه ولورود انباء مطمئنة من فرنسا عن شفاء حسني عبد ربه وتأكد انضمامه للمعسكر يوم 6 يناير.

كما ابدى شحاتة ارتياحه لتألق ميدو في الدوري الانجليزي وتسجيله هدفا في مرمى نيوكاسل وسوف يصل ميدو الى القاهرة يوم الخميس ولن يلعب مباراة زيمبابوي وينضم الى المعسكر في القاهرة ويشارك في المباراة الودية المرتقبة مع نيجيريا يوم 9 ثم يتوجه الى لندن مرة اخرى.

واقترب محمد بركات من الشفاء عقب الاصابة التي لحقت به خلال مباراة اوغندا والملاحظ ان بركات يبدو اقل حماسا في التدريبات وهو ما لاحظه الجهاز الفني.

ورحب حسن شحاتة باللاعبين الجديدين احمد السيد وحمادة يوسف اللذين انضما لتدعيم خط الدفاع الذي تأثر بخروج بشير التابعي وعاد احمد حسن من تركيا بعد ان شارك في مباراة مع بشكتاش التركي ودخلت المنتخب اجواء التركيز الكامل في بطولة افريقيا وتوصل شحاتة الى ملامح القائمة الرسمية التي سيقدمها الى الاتحاد الافريقي يوم 10 يناير ولا يقلقه سوى الاصابات المفاجئة والعدد المطلوب 22 لاعبا من بينهم ثلاثة حراس مرمى.

وفي الزمالك عاد فريق كرة القدم الى التدريب مرة اخرى بعد توقف طويل اعقب هزيمته الصارخة من المصري ولكنه استأنف التدريب وسط اجواء جديدة وجهاز فني جديد ومجلس ادارة جديد وتكررت اجتماعات اللاعبين مع الادارة واحمد رمزي المدرب العام الذي تسلم مهمته استجابة لرغبات اللاعبين.

ولم يحسم مجلس الادارة المدرب الاجنبي الجديد وتردد اسم البولندي كاسبرجاك مدرب تونس السابق والذي طلب 50 الف دولار وبعد مفاوضات قلل المبلغ الى 25 الف دولار.

ولوحظ حماس اللاعبين وفرحتهم بالتغييرات التي حدثت خلال الايام الماضية ويتولى عصام بهيج الاشراف على الفريق بالنيابة عن المجلس الجديد وطلب اللاعب جمال حمزة السفر الى بلجيكا لاجراء فحص طبي لدى احد الاندية ولم يحسم المجلس الامر كما طرح اسم اشرف قاسم لمهمة مدير الكرة بعد عودته من الكويت حيث كان مدربا مساعدا لمحسن صالح في النادي العربي.

* الاهلي يبدأ التدريب

وعاد محمود الخطيب نائب رئيس النادي الاهلي من دبي ليتوجه مباشرة الى اجتماع مجلس الادارة والذي تأجل ساعة لانتظاره وعقد لاعب الفريق وائل رياض مؤتمرا صحافيا اعلن فيه تجديد تعاقده لثلاث سنوات وزيادة قيمته وكشف عن رفضه المفاوضات مع الزمالك والتي جرت خلال عهد مرتضى وزعم تلقيه عروضا من عدة دول لكنه اكد رغبته في الاحتراف خارج مصر اذا تلقى عرضا مناسبا.

ورفض الاهلي عرضا تلقاه اللاعب حسن مصطفى من نادي جينشلر التركي مقابل مليون يورو كما زعم وكيل اعماله وتمسك الجهاز الفني به حتى نهاية الموسم. واستأنف الفريق تدريباته رغم عدم وصول المدرب جوزيه في غياب 11 لاعبا مع المنتخب وعماد النحاس المصاب ويلعب 4 مباريات ودية مع السويس 21 يناير واسيوط 26 يناير والترسانة 2 فبراير والاتحاد يوم 9 وبعدها يواجه الزمالك في المباراة الرسمية المؤجلة يوم 14 فبراير.

القاهرة ـ علاء اسماعيل:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات