صعد إلى الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد

الأهلي يفوز على الاتحاد بركلات الترجيح في ديربي «جدة»

بلغ اهلي جدة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي اتحاد جدة 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1 اول من امس على استاد الامير عبدالله الفيصل في جدة وامام نحو 21 الف متفرج في الدور ربع النهائي.

وسجل محمد مسعد (52) هدف اهلي جدة، والكاميروني جوزيف جوب ديزيريه (28) هدف اتحاد جدة. وفي ركلات الترجيح، سجل للاهلي المغربي عبد الحق ايت العريف ومواطنه اقدار ووليد عبد ربه وجفين البيشي، فيما سجل للاتحاد سعود كريري وديزيريه واهدر له كل من احمد الدوخي والمنتشري. ويلتقي الاهلي في الدور المقبل مع الشباب او الحمادة (درجة ثانية) اللذين التقيا امس.

وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين وفرض الاتحاد سيطرته في الشوط الاول وسجل هدفه الوحيد، فيما تحولت الافضلية للاهلي في الشوط الثاني وتمكن من ادراك التعادل. وجاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين، وكاد الاتحاد يفتتح التسجيل عندما مرر السيراليوني محمد كالون كرة عرضية امام المرمى فشل ابراهيم السويد غير المراقب في ايداعها داخل المرمى (7).

ونجح ديزيريه في ترجمة سيطرة الاتحاد بافتتاحه التسجيل اثر متابعته تمريرة عرضية للسويد (28). وكاد المغربي جواد اقدار يدرك التعادل بعدما تلاعب باكثر من مدافع وسدد كرو قوية بجوار القائم الايمن (37)، ومرر اقدار كرة عرضية الى طلال المشعل ابعدها حمد المنتشري في توقيت مناسب الى ركنية (40).

وضغط الاهلي في الشوط الثاني بحثا عن التعادل، وسنحت فرصة لمهاجمه تركي الثقفي بيد ان المدافع اسامة المولد ابعد الكرة الى ركنية (47)، قبل ان ينجح محمد مسعد في ادراك التعادل بتسديدة قوية من الجهة اليسرى خدعت الحارس مبروك زايد (52). وكاد الثقفي يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الايسر للحارس زايد (55).

وأهدر كالون فرصة منح التقدم للاتحاد من انفراد بالحارس ياسر المسيليم لكنه سدد الكرة في جسم الاخير (67)، ورد اقدار بتسديدة قوية تصدى لها زايد على دفعتين (70)، ثم أهدر ديزيريه هدفا محققا عندما انفرد بالمسيليم لكنه سدد في قدمه (71)، وحذا حذوه البديل حمزة ادريس بضربة رأسية خارج الملعب (90).

وكاد مالك معاذ يمنح الفوز للاهلي في الشوط الاضافي الاول عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس زايد لكن تسديدته ردها القائم الايسر وتهيأت امام اقدار الذي سددها خارج المرمى (97).

وفي مباراة ثانية، بلغ الوحدة الدور نصف النهائي بفوزه على النصر 1-صفر على استاد الشرائع في مكة المكرمة. وسجل ماجد الزهراني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18. ويلتقي الوحدة في الدور المقبل الذي يقام بنظام الذهاب والاياب مع القادسية او الهلال حامل اللقب اللذين التقيا امس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات