اكتمال الترتيبات ومؤتمر صحافي عالمي غداً

ماراثون دبي الثامن يقام الجمعة المقبل

السابعة من صباح يوم الجمعة المقبل سيكون جمهور الإمارات وعشاق رياضة الصحة والحيوية على موعد مع ماراثون دبي العالمي الثامن والذي سينطلق من خلف مركز دبي التجاري العالمي ولمسافة 42.195 كيلومتراً وبمشاركة أبرز عدائي العالم وفي مقدمتهم بطل العالم الكيني بول تارجت صاحب الرقم القياسي العالمي (ساعتان و4 دقائق و55 ثانية).

ولعل ماراثون دبي هذا العام والذي يحظى برعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع قد بات في مقدمة أولويات مديري اللاعبين ونجوم اللعبة، ولم يعد خافياً على أحد أن مشاركة بول تارجت هذا العام سوف تزيد من سرعة إيقاع الحدث وسنشهد رقماً جديداً قد يدفع الماراثون إلى القفز ليصبح ضمن أفضل خمسة ماراثونات في العالم من حيث السرعة.

وبرغم أنه لا تزال هناك أربعة أيام تفصلنا عن انطلاقة الماراثون الذي يعد أبرز الأحداث الرياضية بالمنطقة في العام الجديد ويحظى بمشاركة الآلاف في السباقات الثلاثة (الماراثون الرئيسي 42.195 كيلومتراً والسباق الجماهيري 10 كيلومترات والسباق العائلي ومسافته ثلاثة كيلومترات) إلا أن التحضيرات والعمل اكتملا في صورتهما النهائية وذلك بفضل تضافر جهود الدوائر المحلية مع اللجنة المنظمة.

وقد وصل إلى البلاد مساء أول من أمس 37 حكماً بريطانياً لتهيئة العمل الفني وعقدوا العديد من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات المعنية ليأخذوا مكانهم بين 476 حكماً يشاركون في تحكيم السباقات الثلاثة بينهم 30 حكماً معتمداً من اتحاد ألعاب القوى إلى جانب المتطوعين من مجموعة كانو وشركة العباس التجارية.

كما قامت اللجنة المنظمة بتوزيع البطاقات التعريفية على رجال الإعلام وأعضاء اللجان العاملة والمعاونة والحكام وغيرهم لتسهيل وتيسير أداء مهامهم، خاصة وأن اللجنة المنظمة هذا العام قد أسندت مهمة التنظيم العام إلى إحدى الشركات الأمنية الخاصة.

ولا تزال نقطة التسجيل الواقعة في مول الإمارات مفتوحة لاستقبال الراغبين حتى مساء اليوم، فيما ستبدأ اللجنة المنظمة في استقبال الراغبين للمشاركة واستلام الأرقام والقمصان في الصالة رقم 8 بمركز دبي التجاري العالمي اعتباراً من اليوم وحتى الخامس من الشهر الجاري، وقد تأكدت حتى الآن مشاركة خمسة آلاف وتسعمئة مشارك، ويتوقع أن يتجاوز العدد هذا العام ثمانية آلاف في المهرجان بسباقاته الثلاثة.

* برنامج وطني يدعم الحدث

بدأ برنامج وطني يضع بصماته على الحدث في أول سباق يدعمه من خلال «رياضة وطني» وذلك بالقيام لحملة في الصحف المحلية والاتصال بالأندية والهيئات والمؤسسات الخاصة والعامة مما أسهم في الإعلان عن الحدث بصورة أكبر ويتوقع أن يشارك في البرنامج بأكثر من أربعة آلاف مشارك من خلال برنامج «وطني».

من جانب آخر، بدأت الوفود في الوصول تباعاً إلى دبي، ويقول المستشار أحمد الكمالي المنسق العام إن بعض النجوم الكينيين والأثيوبيين بدأوا في التوافد على دبي، وسيصل مساء اليوم الثلاثاء الوفد الجزائري والأريتري والتونسي والمغربي، وسوف يكتمل عقد الفرق المشاركة بوصول وفد جنوب إفريقيا والذي يضم سبعة لاعبين إلى جانب لاعبة واحدة.

وأشار الكمالي إلى أن دائرة السياحة والتسويق التجاري كما عودتنا، ستقيم حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة ومديري اللاعبين ورجال الاتحاد الدولي بحضور راي فيرغسون المدير العام لستاندرد تشارترد والإعلاميين.

ونوه الكمالي إلى أن اللجنة المنظمة سوف تعقد مؤتمراً صحافياً عالمياً في الحادية عشرة من صباح يوم غد الأربعاء بفندق جي دبليو ماريوت مقر إقامة المديرين واللاعبين الدوليين لشرح كل الترتيبات الخاصة بالحدث. وأوضح المستشار الكمالي أنه تم تحديد مواقف المركز التجاري حيث تم تخصيص موقف «بي» لكبار الشخصيات والمواقف «ايه ودي» للمشاركين، وقد تم إعداد منصة لاستقبال الجمهور في منطقة النهاية، علاوة على المنصة الرئيسية التي تستقبل كبار الزوار.

وأكد المستشار الكمالي وصول الزميل علاء إسماعيل والخبير العربي محجوب سعيد الخبير بالاتحاد السعودي لألعاب القوى كضيوف على الماراثون.

ووجه الكمالي شكره إلى شرطة دبي وإلى بلدية دبي والقوات المسلحة وبرنامج وطني وتلفزيون وإذاعات دبي ودائرة الصحة والخدمات الطبية ومركز دبي التجاري ومهرجان دبي للتسوق واتحاد ألعاب القوى وتويوتا وفندق جي دبليو ماريوت وأوزوستار ومول الإمارات والمجموعة العربية للإعلام ومركز دبي للعظام والمفاصل ومياه أكوافينا ومدينة دبي الرياضية على دعمهم للحدث وتعاونهم الصادق لإنجاحه.

كتب حسن رفعت:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات