عدد جديد من آفاق ثقافية

عدد جديد من آفاق ثقافية

صدر عدد جديد من مجلة «آفاق ثقافية» التي يصدرها مجلس دبي الثقافي باللغتين العربية والإنجليزية. وحفل العدد بمواضيع عدة في الأبواب الثابتة في المجلة،الى جانب تغطية لعدد كبير من الأنشطة الثقافية التي انتظمت إمارة دبي وبقية الإمارات في الشهر الماضي،وعرض لكامل برامج مهرجان دبي للتسوق 2006 الثقافية والتراثية.

وجاء في المجلة، التي تناولت افتتاحيتها مؤتمر القيادات الشابة الذي إستضافته دبي في الفترة الماضية، تحقيق عن مهرجان دبي للتسوق 2006.

والقرية العالمية في دبي، وتغطية لخبر إقامة دار للأوبرا ومتحفين للفنون في دبي والذي أعلنه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع في الأسبوع الماضي لدى إجتماعه بأعضاء مجلس دبي الثقافي.

وفي باب السينما واصلت المجلة ما كتب في العدد الماضي عن مدينة دبي للأستديوهات،حيث أجرت لقاءات مع إدارة ومسؤولي المدينة. وفي باب التشكيل أجرت المجلة حواراً مع الفنان التشكيلي محمد يوسف تحدث فيه عن عدد من المواضيع، بينما احتفلت المجلة بعدد من الشباب الذين تألقوا في مهرجان الإمارات الأول لمسرح الطفل الذي أقامته جمعية المسرحيين في الفترة الماضية.

وكتبت المجلة في باب الشعر عن الشاعر والكاتب إبراهيم الهاشمي، وفي باب الموسيقى تم تناول تجربة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وإسهاماتها في مجال الموسيقى الكلاسيكية في الدولة، إلى جانب باب «جولة ثقافية» الذي يرصد أهم احداث الثقافية في الشهر الماضي، ومراجعة كتاب، و«خارج دائرة الضوء» الذي تناول سيرة الخطاط محمد مندي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات