عزف منفرد لتشلسي وكراوتش يمنح ليفربول الفوز العاشر على التوالي

عزف منفرد لتشلسي وكراوتش يمنح ليفربول الفوز العاشر على التوالي

وكان تشلسي حامل اللقب قد حقق فوزه الثامن على التوالي عندما تغلب على ضيفه برمنغهام 2ــ صفر أول من أمس على استاد »ستامفورد بريدج« في لندن وامام 40652 متفرجا في المرحلة العشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وحسم تشلسي نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين، فمنحه الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو التقدم في الدقيقة 25 بتسديدة قوية بيسراه رافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم، وأضاف الدولي الهولندي اريين روبن الهدف الثاني في الدقيقة 43 بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة.

ورفع رصيده الى 55 نقطة مقابل 44 لمطارده المباشر مانشستر يونايتد الذي استعاد توازنه بفوز كبير الى ضيفه بولتون 4ــ 1 على استاد »اولدترافورد« وامام 67858 متفرجا.وفرض مانشستر يونايتد افضليته على مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية وكان بامكانه الفوز بغلة كبيرة.

وبكر مانشستر يونايتد بالتسجيل منذ الدقيقة الثامنة عندما مرر كيران ريتشاردسون كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعها المدافع الفرنسي برونو نغوتي خطأ في مرماه.وتابع مانشستر يونايتد ضغطه لكن دون جدوى بل انه تلقى هدف التعادل عبر غاري سبيد بضربة رأسية من مسافة قريبة (33)،

قبل ان يمنحه الفرنسي لويس ساها التقدم مجددا عندما استغل كرة رأسية خاطئة من المدافع »الاسرائيلي« تال بن حايم الى الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن فخطفها وتابعها داخل المرمى مسجلا هدفه الاول في الدوري منذ يناير الماضي (44).

وطمأن الدولي البرتغالي رونالدو انصار مانشستر يونايتد بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 68 عندما تابع تمريرة عرضية من واين روني، قبل ان يختم اللاعب نفسه المهرجان بهدف رائع بعد مجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة في الدقيقة الاخيرة.

وقاد العملاق بيتر كراوتش فريقه ليفربول الى الفوز العاشر على التوالي عندما سجل له الهدف الوحيد في مرمى ضيفه وست بروميتش البيون في الدقيقة 52 بضربة رأسية على استاد »انفيلد رود« وامام 44192 متفرجا.وهو الهدف الخامس لكراوتش في مبارياته الخمس الاخيرة مع ليفربول في الدوري.

وعزز ليفربول موقعه في المركز الثالث برصيد 40 نقطة علما بانه يملك مباراتين مؤجلتين.واستعاد توتنهام توازنه بعد الخسارة امام وست بروميتش البيون صفرــ 2 الاربعاء، وتغلب على ضيفه نيوكاسل 2ــ صفر.

ومنح الفنلندي تيمو تاينيو التقدم لتوتنهام في الدقيقة 68 اثر كرة رأسية من الدولي المصري أحمد حسام »ميدو«، وأضاف الاخير الهدف الثاني بتسديدة بيسراه اثر >تمريرة عرضية من الدولي الايرلندي روبي كين (66) رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.

وأوقف استون فيلا صحوة ارسنال عندما ارغمه على التعادل السلبي صفر/صفر، وكذلك فعل بلاكبيرن روفرز عندما تغلب على مضيفه ويغان بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها النروجي مورتن بيدرسن (15) وستيفن ريد (53) والويلزي كريغ بيلامي (85).

وفاز تشارلتون اتلتيك على وست هام بهدفين نظيفين سجلهما الجنوب افريقي شون بارتليت (21) ودارين بنت (63).ورفع بنت رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم. وفاز بورتسموث على فولهام بهدف وحيد سجله غاري اونيل في الدقيقة 43، وخسر سندرلاند امام ايفرتون بهدف وحيد سجله الدولي الاسترالي تيم كاهيل في الدقيقة 90.وتعادل ميدلزبره مع مانشستر سيتي صفر/صفر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات