في أول اجتماع للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية

نتائج دورة ألعاب غرب آسيا والمشاركة بالأسياد أبرز النقاط

يترأس قاسم سلطان البنا النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية والذي يضم أحمد ناصر الفردان النائب الثاني وابراهيم عبدالملك الأمين العام وعبيد سالم الشامسي المدير المالي وعبدالمحسن الدوسري وعوض طريف الكثبي واسماعيل القرقاوي ود. عمر عبدالعزيز الحاي وناصر التميمي أعضاء المكتب.

ويحفل جدول الأعمال في الاجتماع الذي يعقد في الخامسة والنصف مساء بمقر اللجنة بعدد من النقاط المهمة وفي مقدمتها نتائج دورة ألعاب غرب آسيا والتي اقيمت بالدوحة خلال شهر ديسمبر الماضي وكانت المحصلة 22 ميدالية وسيتم في هذا الشأن التنسيق مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بشأن إعداد المكافآت المالية المقررة وفق اللائحة.

وكذلك تكريم الأبطال الحائزين على الميداليات في دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة ودورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى بالسعودية.ويستعرض المكتب التنفيذي قرارات مجلس الإدارة في اجتماعه السابق والخاصة بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة والمزمع إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة خلال شهر ديسمبر المقبل والتي تتضمن المشاركة بالدورة ومعايير الترشيح ودراسة ميزانية الدورة وترشيحات الاتحادات الرياضية.

وفيما يتعلق بقرار المجلس بشأن الشعلة الآسيوية وتكليف المكتب نفسه بإعادة تشكيل لجنة الإشراف على برنامج الاحتفال بمرور الشعلة الآسيوية في الدولة بالإضافة إلى ممثل بلدية كل إمارة على أن تقوم لجنة الإشراف بعقد اجتماع تنسيقي مع ممثلي بلديات الدولة لوضع التصور المناسب لمشروع الاحتفال بمرور الشعلة الآسيوية 2006 بالدولة، وخطاب اللجنة المنظمة بشأن برنامج تبادل الشعلة الآسيوية وتحديد جدول المواعيد.

ويبحث المكتب التنفيذي دعوة الاكنو لحضور اجتماع الجمعية العمومية خلال الفترة من الحادي والثلاثين من مارس وحتى الخامس من ابريل 2006 بسيؤول بكوريا الجنوبية.

كما يبحث دعوة المجلس الأولمبي الآسيوي للجان الأولمبية الوطنية لتقديم ترشيحاتها لاستضافة الدورة الرابعة لألعاب غرب آسيا عام 2006 وخطاب المجلس بشأن طلب استضافة اجتماع لجنة الإحصاء والمعلومات خلال الفترة من 14 وحتى 16 فبراير 2006 في دبي.

ويبحث المكتب التنفيذي دعوة الاتحاد العربي للألعاب الرياضية لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية خلال الفترة من الثاني عشر وحتى الخامس عشر من شهر مارس 2006 بالمملكة العربية السعودية وطلب اسماء المرشحين لمناصب المكتب التنفيذي واللجان المعاونة واي مقترحات لعرضها على الاجتماع.

كما يستعرض المكتب الرسائل الواردة من الاكاديمية الاولمبية باليونان المتضمن دورات وانشطة عام 2006 وخطاب مؤسسة نساء بلا حدود بالنمسا المتضمن طلب ترشيح شخصية رياضية نسائية رائدة في المجال الرياضي على المستوى الوطني ومشروع إصدار كتيب حول دور المرأة في الرياضة ودعوة المشاركة في فعاليات المعرض الدولي سوكر اكس والمقام خلال الفترة من 26 وحتى 28 نوفمبر 2006.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات