فاز بشوط المحترفين في المرابع العربية

الظاهري يتألق «حواجز» نادي دبي للبولو والفروسية

نظم اتحاد الامارات العربية المتحدة للفروسية والسباق منافسات قفز الحواجز الاسبوعية العاشرة في موسم 2005 – 2006 يومي الخميس والجمعة الماضيين في نادي دبي للبولو والفروسية في المرابع العربية للمرة الثانية .

وتضمن اليوم الاول ثلاثة أشواط في الفترة المسائية ، واليوم الثاني ثلاثة أشواط في المساء ، وبلغت مجموع الجوائز المالية 23000 درهم ، حيث كانت المشاركة كبيرة للفرسان من مختلف أندية ومراكز الفروسية في الدولة .

بدأت منافسات الخميس الساعة الرابعة عصراً بالشوط الاول لفئة الفرسان الاطفال بجولة نظيفة بدون أخطاء ، وتحكمه المادة 238 A1 من قانون قفز الحواجز المحلي ، وتبلغ جوائز هذا الشوط 2000 درهم ،

وشارك 21 فارساً وفارسة على حواجز بارتفاع 95 سم، وبعد انتهاء المنافسة في هذا الشوط تمكن 8 فرسان من الفوز بجولة نظيفة بدون أخطاء وهم : آبيجيال ثورنبورو ، رومينا امرانتي ، هيثم توفيق الظاهري ، عفراء البدواوي ، مويرين كولي ، جولي انيج ، بيج موريس ، رومينا امرانتي.

الشوط الثاني فئة الفرسان الناشئين (C2) وتحكمه المادة 238 A1 ، جولة نظيفة بدون اخطاء وتبلغ جوائز هذا الشوط 3000 درهم ، حيث شارك في هذا الشوط 38 فارساً وفارسة على حواجز بارتفاع 105 سمنتيمرات ،

حيث تمكن 13 فارساً وفارسة من مجموع الفرسان المشاركين في هذا الشوط من الفوز بجولة والفرسان هم : منصور النويس ، لوسي فان دو بروك ، ليز رينمانز ، كريستينا كلين ، جواني افيمي ، راشد محمد الرميثي ، محمد يوسف النويس ، ايمان المهيري ، سو ايفانز ، شوق النويس ، سالم احمد السويدي ، الشيخ احمد سلطان القاسمي ، ميشيل وولمر .

الشوط الثالث فئة الفرسان المحترفين والشباب (A2,B3) وتحكمه المادة 238 2.2 بجولة واحدة مع جولة تمايز في حالة التعادل ، وبلغت جوائز هذا الشوط 4000 درهم ، حيث شارك 58 فارساً وفارسة على حواجز بارتفاع 130سم ، حيث كان هذا الشوط الأكثر مشاركة من قبل الفرسان خلال يومي المنافسات ،

حيث كانت النتيجة للفرسان الشباب على النحو التالي : فاز في المركز الاول والثاني الفارس حمد الكربي من نادي الشارقة للفروسية حيث شارك بثلاثة خيول هو الحد الاقصى الذي يسمح به قانون القفز ،

وفاز في المركز الثالث الفارس عبدالله المري من مركز الامارات للفروسية في دبي ، المركز الرابع كان من نصيب الفارس راشد الحوسني من نادي أبوظبي للفروسية ، المركز الخامس كان من نصيب الفارس الشيخ ماجد القاسمي من نادي الشارقة للفروسية.

أما عن نتائج الفرسان المحترفين بنفس الشوط ، فكان المركز الاول من نصيب الفارس عبدالله حميد من نادي الشارقة للفروسية ، أما المركز الثاني فكان من نصيب الفارس احمد الجنيبي من نادي تراث الامارات ، والمركز الثالث للفارس عادل خميس من نادي أبوظبي للفروسية ، والمركز الرابع للفارس احمد أمين من نادي عجمان للفروسية.

الشوط الرابع فئة الفرسان الناشئين »C1« جولة نظيفة بدون أخطاء مع جولة تمايز في حالة التعادل وتحكمه المادة 2.2 – 238 ، وبلغت جوائزه 3500 درهم ، بمشاركة 22 فارساً وفارسة على حواجز بارتفاع 115سم ، حيث تمكن الفارس راشد محمد الرميثي من الفوز بالمركز الاول ، ليذهب المركز الثاني للفارسة ميشيل وولمر، والمركز الثالث للفارس محمد يوسف النويس.

الشوط الخامس فئة الفرسان المحترفين والشباب (A2,B1) بجولة نظيفة بدون اخطاء مع جولة تمايز في حالة التعادل ، وتحكمه المادة 238 2.2 ، وبلغت جوائزه 4500 درهم ، بمشاركة 52 فارساً وفارسة على حواجز بارتفاع 130سم . وكانت نتائج هذا الشوط على النحو التالي: المركز الاول الفارس محمد الهاجري ،

المركز الثاني الفارس عبدالله حميد ، المركز الثالث الفارس الشيخ ماجد القاسمي ، المركز الرابع الفارس علي الكميتي ، المركز الخامس الفارس عادل خميس ، المركز السادس حميد راشد اجتيبي ، المركز السابع الفارس احمد الجنيبي.

الشوط السادس فئة الفرسان المحترفين (A1) جولة نظيفة بدون اخطاء مع جولة تمايز في حالة التعادل حيث بلغت جوائز هذا الشوط 6000 درهم ، وتحكم هذا الشوط المادة 238 2.2 والمادة 139.3 من قانون القفز ، حيث يتنافس في هذا الشوط 18 فارساً وفارسة على حواجز بارتفاع 140سم.

بدأت المنافسات قوية ومثيرة في هذا الشوط ، حيث تألق الفارس مفتاح الظاهري وعاد بقوة للمنافسة بفوزه بالمركز الاول والثاني ، وحل في المركز الاول على صهوة الجواد (دريملف دو كاندي) ،

وفي المركز الثاني على صهوة الجواد (اكيا) ، ويذكر ان الفارس الظاهري ينتمي لنادي غنتوت للبولو والفروسية ، أما المركزان الثالث والرابع فكانا من نصيب الفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم ، حيث فازت بالمركز الثالث على صهوة الجواد (كفرز برايد).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات