تبدأ ثاني أيام العيد

صقور العالم يشاركون في بطولة العين للاستعراضات الجوية

صورة

تستقطب بطولة العالم للاستعراضات الجوية التي تستضيفها الشهر المقبل مدينة العين تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، مُشاركة العديد من أمهر وأشجع الطيارين المعروفين على مستوى العالم.

وتبرز في الدورة المقبلة من البطولة التي تُقام بدءاً من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ولمدة خمسة أيام متواصلـة 11 – 15 يناير الجاري ، مُشاركة الطيـار الليتوانـي يورغيس كايـريس ( 53 عاماً ) بطل العالم عدة مرات في القفز الحر ، والذي سبق أن حصل على المركز الثاني في فئة الفردي ببطولة العالم الحادية والعشرين للاستعراضات الجوية ، والتي استضافتها مدينة العين في يناير 2005 .

ولا تقتصر خبرات ومهارات يورغيس الجوية في مجال الاستعراض وحسب ، بل تتعداها للمجال التقني والفني ، فهو طيار اختبار ومهندس ملاحي سبق وأن شارك في تصميم وبناء طائرات السوخوي 26 والسوخوي 29 والسوخوي 31 المستخدمة في الاستعراضات الجوية.

كما قام كذلك بتصنيع طائرته الاستعراضية الخاصة " جوكا " والتي استخدمها في البطولات للمرة الأولى في مايو من عام 2002 خلال منافسات بطولة العالم للاستعراضات الجوية التي أقيمت في برنو بجمهورية التشيك .

وقد ابتكر يورغيس عدة مناورات بهلوانية منها عَجَلة كايريس والأنشوطة الصغيرة للغاية والكوبرا للطائرات المزوّدة بمروحة ، وهو يمتلك موهبة التحليق بطائرته بشكل يشبه المروحيّة .

وقد أحرز لقب بطولة العالم للاستعراضات الجوية الفردية بالأسلوب الحر عامي 1990 و1994 ، علماً بأنه يحلق أيضاً ضمن تشكيل مكوّن من ثلاث طائرات لفريقه الذي يطلق عليه اسم Air Bandits (لصوص الجو) .

ومهارات واستعراضات يورغيس الجوية التي ينتظرها عشرات الآلاف من الزوار المتوقعين للبطولة ، تسندها مهارات أخرى على الأرض ، فمن أبرز هواياته قيادة سيارات السباق التي يعشقها ويتقنها لدرجة كبيرة، لتصح على يورغيس بالتالي مقولة أبطال في الجو وعلى الأرض.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات