مانشستر إلى المركز الثاني بعد فوزه على ويغان بالدوري الإنجليزي

مانشستر إلى المركز الثاني بعد فوزه على ويغان بالدوري الإنجليزي

صعد مانشستر يونايتد الى المركز الثاني في بطولة انجلترا لكرة القدم بفوزه العريض على ضيفه ويغان 4-صفر في مباراة مؤجلة اقيمت على ملعب «اولدترافورد» مساء الاربعاء الماضي. ورفع مانشستر رصيده الى 43 نقطة بفارق 9 نقاط عن تشلسي الذي يحلق في الصدارة وكان ويغان الصاعد حديثا، مفاجأة الموسم الحالي في مطلعه لكن مستواه بدأ بالتراجع في الآونة الاخيرة حيث منى اليوم بخسارته الخامسة على التوالي. وسيطر مانشستر يونايتد على مجريات اللعب تماما طوال الدقائق التسعين ونجح في افتتاح التسجيل عبر مدافعه الدولي ريو فرديناند بكرة رأسية في الدقيقة 30. والهدف هو الاول لفرديناند في صفوف مانشستر منذ انتقاله إليه عام 2002 قادما من ليدز يونايتد.

وسرعان ما اضاف واين روني الهدف الثاني بعد اربع دقائق عندما راوغ مدافعين داخل المنطقة قبل ان يسدد بيسراه كرة قوية عجز عن التصدي لها حارس ويغان.

وفي الشوط الثاني اضاع روني ثم الهولندي رود فان نيستلروي فرصتين ذهبيتين لتعزيز تقدم فريقهما، قبل ان يضيف الاول هدفا رائعا اثر انفراده بكرة امامية من الثاني بالحارس وسددها من فوقه داخل الشباك (55). واعيق فان نيستلروي داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها اللاعب ذاته بنجاح (70).

وانفرد فان نيستلروي بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا بفارق هدف واحد عن لاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد. وفي مباراة ثانية اقيمت على ملعب «غوديسون بارك»، سقط ايفرتون امام ضيفه وست هام اللندني 1-2. سجل للفائز ديفيد وير (19) خطأ في مرمى فريقه وزامورا (67)، وللخاسر جيمس بيتي (9).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 43 نقطة من 16 مباراة

2- مانشستر يونايتد34 من 16

2- ليفربول 31 من 15

4- توتنهام 30 من 16

5- بولتون27 من 15

طباعة Email
تعليقات

تعليقات