خطفت الأضواء في باريس

خيول عمار النعيمي تتوج بألقاب بطولة العالم

خطفت خيول سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الأضواء في بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة والتي أقيمت في قاعة دشوفال «معرض الخيول» في باريس بالفترة من 9 إلى 11 ديسمبر الجاري.

الفحل «سكيب بن نفارون» واصل سجل إنجازاته العالمية محققاً انجازاً جديداً للدولة في بطولة العالم حيث تمكن من انتزاع لقب بطولة الفحول حائزاً على 468 نقطة فيما حلت «فايزة» في مركز الوصيف ببطولة المهرات. ونالت المهرة «بنارايا» لقب أجمل رأس في فئة المهرات.

الجدير بالذكر أن 104 خيول شاركت في التصفيات من 17 دولة منها السعودية، الولايات المتحدة، النمسا، بلجيكا، بريطانيا، بولندا والبرتغال. وبذلك تواصل خيول سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي سجل إنجازاتها الناصع في البطولة حيث سبق أن نال «سندس الناصر» لقب الوصيف في فئة المهرات.

ولي عهد عجمان أهدى الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» مؤكداً بأن هذا الفوز يجيء نتيجة لرعاية واهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبتوجيهاته وإرشاداته الدائمة بالمحافظة على هذه الرياضة العريقة.

وأشاد أيضاً بالانجازات المتواصلة التي ظلت تحققها خيل مربط عجمان في مختلف البطولات المحلية والقارية والعالمية وامتداداً لما حققه المربط في مسابقة العام الماضي.

وقال سموه انه كان واثقاً من قدرة وإمكانيات خيوله على تحقيق أفضل النتائج وذلك من واقع الاستعداد لهذه المسابقة الدولية والتي ضمت أفضل وأجود أنواع الخيول في العالم وتميزت بقوة المنافسة وحدتها والمشاركة القياسية للخيول.

وتمنى سمو ولي عهد عجمان النجاح والتوفيق لخيول الإمارات في مواصلة سجل الإنجازات العالمية في مختلف البطولات المقبلة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات