منتخب الإمارات وصل أمس ويبدأ المشوار غداً بلقاء لبنان

بطولة العرب الخامسة للبلياردو تفتتح اليوم في عمّان

يزاح الستار اليوم الأربعاء في صالة فندق ريجنسي بالاس في قلب العاصمة الأردنية عمان عن منافسات بطولة العرب الخامسة للبلياردو التي يستضيفها الاتحاد الأردني للبلياردو وبإشراف الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر (مقره عمّان) وبمشاركة 75 لاعباً يمثلون 15 دولة وبرعاية الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية.

وكان منتخب الإمارات (المرشح بقوة للمنافسة على اللقب) وضع على رأس المجموعة الثانية التي ضمت كذلك المغرب ولبنان وذلك في حفل سحب القرعة الذي جرى في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية، في حين وضع منتخب الأردن (أ) على رأس المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات سوريا، قطر ومصر، ووضع المنتخب السعودي على رأس المجموعة الثالث التي ضمت كذلك منتخبات البحرين، ليبيا والسودان، في حين وضع منتخب الكويت على رأس المجموعة الرابعة التي ضمت منتخبات فلسطين والعراق والأردن (ب).

وتفتتح البطولة بحفل رسمي على أن تبدأ المباريات مباشرة، حيث يلتقي الأردن مع سوريا ومصر مع قطر (المجموعة الأولى)، والسعودية مع السودان وليبيا مع البحرين (المجموعة الثالثة)، على أن تبدأ منافسات المجموعة الرابعة التي تضم الكويت، فلسطين، العراق والأردن (ب) غداً. وسيبدأ منتخب الإمارات مشواره غداً الخميس بلقاء لبنان.

ترحيب وتقدير للإمارات

من جهته عبّر هاني خوري رئيس الاتحادين الأردني والعربي للبلياردو والسنوكر عن بالغ اعتزازه بمشاركة 15 دولة، وهو رقم قياسي، وعن تقديره لمبادرة نادي دبي للبلياردو والسنوكر بتقديم 10 طاولات بمواصفات عالمية لتقام عليها منافسات البطولة. ورحب خوري بالمشاركة الإماراتية، وقال إنه يتوقع أن يكون منتخب الإمارات منافساً قوياً على اللقب.

وتشارك البعثة الإماراتية في البطولة بستة لاعبين وإداري للمنتخب وهم: علي عبدالكريم إداري للمنتخب واللاعبون الستة هم: هاني الحوري وسعيد المطوع ومحمد الحوسني وعلي سعيد وعمران سالم وأمين فكري وتشارك بالمنافسات في المستويين فرق وفردي.

عمّان ـ محمد قدري حسن:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات