إعلان تأسيس اللجنة التنظيمية بدول التعاون

منتخب الشطرنج يحصد فضية بطولة الخليج

اختتمت مساء أول من أمس في الكويت منافسات بطولة الخليج الأولى لفرق الشطرنج التي نظمها الاتحاد الكويتي للعبة خلال الفترة من 2 ـــ 11 ديسمبر بمشاركة منتخبات الرجال من الإمارات وقطر والبحرين والكويت. وقد حصد منتخبنا الوطني المركز الثاني والميدالية الفضية بينما فاز المنتخب القطري بالذهبية.

وقد حسم منتخبنا الميدالية الفضية لصالحه بعد الفوز بنتيجة 3/1 على المنتخب البحريني الذي حل ثالثا وفاز بالميدالية البرونزية بينما جاءت الكويت في المركز الرابع.

وقد أشاد إبراهيم البناي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي ورئيس وفد الإمارات إلى البطولة بحسن التنظيم من جانب الأشقاء في الاتحاد الكويتي للشطرنج وتقدم بالتهنئة إلى الشيخ فهد جابر الأحمد الصباح رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بدولة الكويت بمناسبة تأسيس اللجنة التنظيمية للشطرنج بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والتي هي بمثابة الاتحاد الخليجي للشطرنج.

وقام البناي بإهداء درع الاتحاد العربي إلى الشيخ فهد جابر الأحمد الصباح تقديرا لجهوده في دعم جهود نشر رياضة الشطرنج ورعايته لتنظيم أول بطولة خليجية فرقية وكذلك دعم تأسيس اللجنة التنظيمية الخليجية للشطرنج واستضافة مقرها في دولة الكويت.

مثل منتخبنا في هذه البطولة اللاعبون طالب موسى وجاسم عبد الرحمن وعبد الله حسن ومحمد حسين ونجيب صالح وسعيد إسحاق.وكانت مشاركة لاعبنا طالب موسى في هذه البطولة برعاية مجموعة سليمان الفهيم الراعي الرسمي لعقد احتراف اللاعب،

وقد أكد سليمان الفهيم الذي حضر منافسات البطولة بأن لاعبنا طالب لم يحقق النتائج المتوقعة منه في هذه البطولة حيث حقق ثلاث نقاط ونصف من ست جولات. وأضاف الفهيم بأنه يأمل وينتظر أن يحقق اللاعب نتائج أفضل في البطولات والاستحقاقات المقبلة.

وبتكليف من الاتحاد الكويتي للشطرنج قام حكمنا الدولي مهدي عبد الرحيم برئاسة حكام البطولة وأشرف على كل الجوانب الفنية وكانت جهوده محل إشادة اللجنة المنظمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات