استعدادات مكثفة للمهرجان السابع

ماراثون دبي بمساره الجديد يسعى للتحليق عالمياً

برعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع, اقتربت الاستعدادات المكثفة لانطلاق ماراثون دبي ستاندرد شارترد بنك 2006 في السادس من يناير المقبل, على الانتهاء.

ويتوقع ان يشارك في هذا الحدث الدولي نخبة من أبرز العدائين في العالم وأكثر من 15 ألف متسابق محلي ودولي, سيتسابقون في ظلال بعض أبرز معالم دبي التاريخية والحديثة بعد انطلاق الماراثون من نقطة التجمع بالقرب من فندق أبراج الإمارات ومركز دبي التجاري العالمي.

وقد تم تحديث مسار السباق الذي يعد الأغلى والأكبر من نوعه في الإمارات العربية المتحدة, كما تمت المصادقة عليه من قبل بول هودسون الخبير الدولي لقياس الماراثونات في الاتحاد الدولي للماراثون وسباقات العدو (إيمس), بما يتوافق مع قوانين الماراثونات الدولية الرئيسية الأخرى التي تقام حول العالم.

يذكر ان الاتحاد الدولي للماراثون وسباقات العدو(إيمس) يمثل مصالح منظمي سباقات الماراثونات العالمية وصادق حتى الآن على 205 ماراثونات, وقد تم جدولة ماراثون دبي ضمن أجندة الماراثونات العالمية السنوية بشكل لا يتعارض موعده مع أجندة العدائين المشاركين في معظم الماراثونات, كما لا يزاحم مواعيد إقامة أفضل الماراثونات العالمية مثل نيويورك ولندن ونوتردام.

ويقام سباق ماراثون دبي لسابع مرة تحت اشراف الاتحاد الدولي للماراثون وسباقات العدو(إيمس), وقد اعرب بول هودسون, الذي يتمتع باكثر من 15 عاماً من الخبرة في قياس مسافات الماراثونات العالمية, عن سعادته لمصادقته على ماراثون دبي الدولي بعد ان قام بقياس مسافة ماراثون دبي المحددة بـِ 42.195 كلم.

وقال بيتر كونرتون منظم ماراثون دبي 2006 : »إننا سعداء للغاية بمساندة الاتحاد الدولي للماراثون وسباقات العدو(إيمس)«، وأضاف: » ان مصادقة الاتحاد يرتقي بالحدث إلى المرتبة التي يستحقها بحيث يستقطب عدائين من كافة أنحاء العالم, ويتيح لنا تغطية إعلامية عالمية أوسع لدبي«.

وتبلغ مسافة ماراثون دبي ماراثون الرئيسي (42 كيلومتراً و 195 متراً) وخصص للعدائين المحترفين والنخبة, وسينطلق في الساعة السابعة صباح السادس من يناير المقبل من الساحة الواقعة ما بين مركز دبي التجاري العالمي وأبراج الإمارات وسيمر بجانب بعض أجمل معالم دبي مثل قرية الغوص والتراث ونادي خور دبي للغولف واليخوت قبل العودة إلى نقطة الانطلاق.

وفي السابعة والنصف من صباح نفس اليوم, سينطلق سباق 10 كلم من الساحة الواقعة ما بين أبراج الإمارات ومركز دبي التجاري العالمي باتجاه شارع الشيخ زايد والعودة بعد مسافة محددة باتجاه شارع زعبيل الثاني عند دوار عود ميثاء والعودة إلى نقطة الانطلاق, وخصص هذا الماراثون للجمهور عامة.

أما سباق 3 كيلومترات المخصص للعائلات والأطفال وكبار السن فينطلق في الساعة العاشرة والنصف صباح السادس من يناير المقبل من الساحة الواقعة ما بين مركز دبي التجاري العالمي وأبراج الإمارات باتجاه شارع الشيخ زايد لمسافة كيلو ونصف الكيلو والعودة لمسافة مماثلة إلى نقطة الانطلاق.

وبإمكان من يرغب في المشاركة في ماراثون دبي جنباً إلى جنب مع نخبة من المع العدائين العالميين, التسجيل في أي فرع من فروع بنك ستاندرد تشارترد, أو عبر الموقع الشبكي: www.dubaimarathon.org أو من أكشاك خاصة في مول الإمارات.

وبالإضافة إلى راعي لقب ماراثون دبي ستاندرد تشارترد بنك, تضم قائمة الراعين للماراثون أيضا فندق جي دبليو ماريوت,ايزوستار, مدينة دبي الرياضية, ايه ام جي, مول الامارات, دبي بون اند جوينت, اكوافينا ومركز دبي التجاري العالمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات