3 انتصارات في الأسبوع 12 للدوري القطري

السد يسحق السيلية 5/2 .. والأهلي يهزم الغرافة في لقاء «الضباب»

حقق السد فوزا ساحقا على السيلية 5-2 في مباراتهما التي جرت اول من امس في افتتاح الاسبوع الثاني للدوري القطري ورفع السد رصيده الى 20 نقطة وانفرد بالمركز الثاني بينما تأزم موقف السيلية بالخسارة الثالثة على التوالي منذ انطلاقة القسم الثاني للدوري.

وفي مباراة غطاها الضباب بالكامل ولم ير الجمهور نهايتها 00 عاد الاهلي للانتصارات وحقق فوزه الاول ( 3-1 ) في القسم الثاني علي حساب الغرافة حامل اللقب والذي تلقى بدوره الخسارة , وواصل العربي انتفاضته وحقق فوزه الرابع على التوالي بعشرة لاعبين وعلى حساب الشمال بهدفين للاشيء.

مباراة غريبة

فوز السد وبخمسة اهداف لا يعبر مطلقا عن سير المباراة التي شهدت مستوى متواضعاً من السد الذي حقق فوزا عريضا باخطاء مدافعي السيلية الذين سهلوا مهمة تينوريو مهاجم السد فسجل 3 اهداف (هاتريك) اضافة الى اخطاء التحكيم التي ساهمت في مضاعفة النتيجة حيث سجل السد هدفين مشكوكاً في صحتهما بسبب التسلل اضافة الى اصرار الحكم القطري الدولي جاسم الهيل على اعادة ركلة جزاء للسد سددها ايمرسون في احضان الحارس بحجة دخول مدافعي السيلية الى منطقة الجزاء , وسجلها ايمرسون في الاعادة.

ولم يستطع السد رغم النقص العددي لمنافسه وبعد طرد الانجولي ايلوفادي مهاجم السيلية لسوء السلوك مع الحكم السيطرة على اللعب, والاكثر من ذلك ان السيلية كاد ان يتعادل 4-4 لو ان مهاجمه الافريقي كارلوس بدرو استغل الكرتين السهلتين اللتين وصلتا اليه وانفرد فيهما بالحارس السداوي وسدد الكرة في الحالتين خارج المرمى, وجاء الصاعد خلفان ابراهيم لاعب السد وسجل الهدف الخامس والاخير في الوقت بدل الضائع.

انتفاضة العربي

واصل العربي انتفاضته تحت قيادة مدربه الوطني عبد الله سعد ونجح الفريق في تخطي عقبة الشمال بهدفين نظيفين سجلهما سيد البشير من ركلة جزاء (د43) وعبد العزيز كريم (د90) ورفع العربي رصيده إلى 20 نقطة وبقى الشمال برصيد (12) نقطة.

العربي بدأ المباراة بقوة واستفاد الفريق من حماس لاعبيه الكبير الذين حققوا ثلاثة انتصارات متتالية في البطولة ليتقدم بها الفريق كثيرا في الدوري ومارس العربي ضغطا متواصلا على الشمال عن طريق سيد البشير ومسعد فرحان ومعاذ يوسف في الناحية اليسرى ونجح سيد البشير من تسجيل الهدف الأول في المباراة من ركلة جزاء (د43) حيث انتهى الشوط الأول بتقدم العربي بهدفه.

وفى الشوط الثاني واصل العربي أداءه القوي وحاول لاعبوه الدفاع عن هدفهم بقوة لكن الفريق اضطر لإكمال المباراة اعتبارا من الدقيقة (73) بعشرة لاعبين بعد حصول المدافع إبراهيم الغانم على البطاقة الثانية في اللقاء وحاول الشمال في الجزء الأخير من المباراة الاندفاع نحو الهجوم ومحاولة تعديل النتيجة لكن دفاع العربي وقف لكل الهجمات وفى ظل الاندفاع الهجومي الشديد للشمال نحو مرمى العربي أحرز عبد العزيز كريم هدف الأمان للعربي (د90).

مباراة ضبابية

وفي لقاء ساخن ومثير لقي الغرافة حامل اللقب خسارته الثالثة امام الاهلي بنتيجة 1-3 رغم تقدمه بهدف عثمان العساس في الدقيقة 26 حيث نجح الاهلي في التعادل بعد 7 دقائق فقط عن طريق مدافعه البرازيلي الكسندر واضاف مشعل عبد الله الهدف الثاني في الدقيقة 58, وفي الوقت بدل الضائع يحتسب الحكم ركلة جزاء يسجل منها سيرجيو الهدف الثالث لفريق الاهلي.

ولم ير الجمهور كما لم تستطع عدسات الجزيرة نقل الدقائق العشرين من زمن المباراة بعد ان غطى الضباب الكثيف مدينة الدوحة وملعب ستاد ثاني بن جاسم في نهاية المباراة التي اصر الحكم المصري عصام عبد الفتاح علي اكمالها واحتساب 5 دقائق وقتاً بدل ضائع احتسب خلاله ركلة جزاء للاهلي دون ان يرى الجمهور كيفية احتسابها او كيفية قيام سيريجو بتسجيلها حيث انعدمت الرؤية تماما.

وقد اكد التونسي ناجي الجويني الخبير الفني بلجنة الحكام صحة قرار الحكم المصري باستمرار المباراة وقال ان الرؤية بالنسبة له وللاعبين كانت واضحة بعكس الجمهور.

بداية المباراة كانت ساخنة ومثيرة لرغبة كل فريق في الفوز وانهاء حالة الصيام والخسائر التي تطاردهما في الآونة الاخيرة, ورغم تفوق الاهلي من جميع النواحي الا ان الغرافة كان المتقدم بهدف نجمه المغربي عثمان العساس ولم ييأس الاهلي وضغط بقوة حتى حقق التعادل ثم الفوز.

ميتسو يعترف بتفوق الاهلي

وقد أكد برونو ميتسو عقب المباراة وفي المؤتمر الصحافي الذي عقده مع ازفالدو مدرب الاهلي أن خسارة فريقه منطقية لأن الأهلي صنع العديد من الفرص ووصل إلى المرمى وسجل الاهداف.

ورفض ميتسو اتهام لاعبيه بالتقصير وقال: نحن الآن بصدد دفع ثمن الأخطاء التي ارتكبناها فيما يتعلق باختيار المحترفين وهو ما يحدث الآن ولا نريد ان نضع اللاعبين في زاوية اللوم ولكن علينا ان نهيئ الفريق لتجاوز النتائج السلبية وعلينا ايضا ان نستعد لمرحلة تقبل الخسائر كما تقبلنا الانتصارات.

وقال ميتسو انه لم يفقد تركيزه بعد تعاقده مع الاتحاد الاماراتي وقال بالنسبة لمسألة عقدي الإماراتي فإنني لا أعرف مستقبلي والآن أنا في الغرافة.

مباراة جيدة

وقال أزفالدو مدرب الاهلي ان فريقه قدم مباراة جيدة واداء قويا ونجح اللاعبون في ترجمة فرص ثمينة لم تترجم من قبل وتمكنا من التسجيل وتحقيق الفوز.

هجوم السيلية على التحكيم

أما الفرنسي لوزانو مدرب السيلية فقد خرج غاضبا عقب نهاية مباراة فريقه أمام السد وقال لوزانو في المؤتمر الصحافي ان الحكم دمر فريقه وكان هو نجم المباراة وأحسن لاعب فيها.

الدوحة ـ »البيان الرياضي«:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات