EMTC

قمة الإثارة والمفاجآت في جبل علي

«مكافح» لحمدان بن راشد يظفر ببطولة الشوط الرئيسي

استمتعت الجماهير الغفيرة التي ضاقت بها مدرجات وجنبات المضمار العائلي في جبل علي بالأشواط الستة التي اشتمل عليها سباق العوير الذي جرى أمس في طقس صحو وجميل. وبالرغم من المفاجآت التي واكبت مسار الغالبية العظمى من الأشواط إلى أن الجماهير العاشقة لسباقات الخيل قد تفاعلت معها بكل حواسها ومشاعرها، مؤكدة ارتباطها الوثيق بجميع الفعاليات التي يحتضنها المضمار الأصفر.

وكان »ابن الغالي« قد فاز ببطولة الشوط الأول و»او ترانتو« في الشوط الثاني وذهب لقب الشوط الثالث إلى »مكافح« و»مساير« في الشوط الرابع و»الشوامخ« في الشوط الخامس و»سانت مالو« في الشوط السادس.

»مكافح« اسم على مسمى

توج »مكافح« لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي ركض لأول مرة بطلاً بجدارة واستحقاق في الشوط الثالث (الرئيسي) الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، وتمكن من قطع مسافة 1800 متر في 1.51.96 دقيقة وبفارق طول عن »فورتي هابلادور« لسليمان أحمد بهنا الذي كان من نصيبه المركز الثاني بفارق نصف رأس عن »دبي اونر« لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم الذي جاء في المركز الثالث بفارق ثلاثة أرباع الطول.

عقب نهاية الشوط قام ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتسليم جائزة الفوز إلى علي المهيري مدير سباقات سمو الشيخ حمدان.

»ابن الغالي« حقق الغالي

انتزع »ابن الغالي« لمحمد سعيد بن خدية فوزاً غالياً في اللحظات الأخيرة ونال لقب الشوط الأول الذي خصص للخيول العربية الأصيلة بعد أن قطع مسافة 1600 متر في 1.51.91 دقيقة وبفارق رأس عن »يوسنوز يولوز« لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الذي حل في المركز الثاني بفارق طول وربع الطول عن »جوفن موون« لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الذي احتل المركز الثالث بطول ونصف الطول. بعد نهاية الشوط قام فيصل الشعفار بتسليم جائزة الفوز إلى المدرب أروين شاربي.

»أوترانتو« يقلب التوقعات

قلب »أوترانتو« لنقابة الصحراء القابضة التوقعات وحسم بطولة الشوط الثاني الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة وقطع مسافة 1950 متراً في 2.01.31 دقيقة وبفارق خمسة أطوال وربع الطول عن المهرة »كيب« لمحمد نعيمات التي احتلت المركز الثاني بفارق نصف طول عن »باشا« لنقابة مونارك للخيول المهجنة الأصيلة الذي جاء في المركز الثالث بفارق رأس. عقب نهاية الشوط تسلم المدرب راشد الرايحي جائزة الفوز من ممثل سيرفيو.

»مساير« يتفوق بكل سهولة

بكل سهولة ويسر استطاع »مساير« لمحمد أحمد الغيث أن يحسم بطولة الشوط الرابع الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة بعد أن قطع مسافة 2200 متر في 2.18.27 دقيقة وبفارق تسعة أطوال ونصف الطول عن »تنور« لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الذي احتل المركز الثاني بفارق طول عن »ابتكار« لنقابة الكونكريت والثلج الذي حل في المركز الثالث بفارق طول ونصف الطول.

بعد نهاية الشوط قام عادل سعيد الفلاسي نيابة عن أسامة الشعفار بتسليم جائزة الفوز إلى محمد أحمد الغيث.

»الشوامخ« شامخ باللقب الرائع

أكد »الشوامخ« لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم علو كعبه وحقق فوزاً رائعاً استحق من خلاله بطولة الشوط الخامس الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة بعد أن قطع مسافة 1400 متر في 1.25.99 وبفارق أربعة أطوال وربع الطول عن »فايتنج توم كات« لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم الذي حل في المركز الثاني بفارق ستة أطوال عن »فيوجينو« لصاحب السمو الشيخ راشد بن أحمد المعلا الذي احتل المركز الثالث بفارق طول. عقب نهاية الشوط تسلم علي المهيري مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم جائزة الشوط من ممثل شركة فريلاند.

»سانت مالو« يبتسم في الختام

ابتسم الحظ للمهر »سانت مالو« لمحمد نعيمات وظفر ببطولة مسك الختام (الشوط السادس) الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة وقطع مسافة 1400 متر في 1.27.00 دقيقة وبفارق ثلاثة أرباع الطول عن »سول« لمحمد الجمالي الذي كان من نصيبه المركز الثاني بفارق نصف طول عن »لاند سلايد« لمحمد بن أحمد خليفة اليوسف الذي احتل المركز الثالث بفارق نصف طول. وعقب نهاية الشوط تسلم محمد بن نعيمات جائزة الفوز من منصور خالد الرضا من إدارة خدمات التأمين.

تغطية: صلاح عطا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات