ميثاء بنت محمد تعتذر عن عدم المشاركة في اللحظات الأخيرة

دولية حمدان بن محمد الأولى للكاراتيه تنطلق بالأهلي اليوم

تفتتح في السابعة من مساء اليوم بطولة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية الأولى للكاراتيه رجال وسيدات التي ينظمها النادي الأهلي بدبي على مدار يومين في صالته المغلقة، بمشاركة منتخبات إيطاليا والمغرب والبحرين والولايات المتحدة وإيران وقطر ومصر وهولندا والكويت وتونس وروسيا والعراق وكازاخستان واليمن، إلى جانب الإمارات الدولة المستضيفة التي تشارك بفريقين هما المنتخب الوطني (أ)، والمنتخب الوطني (ب) الذي يجمع مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني ولاعبي النادي الأهلي.

وفي اللحظات الاخيرة اعتذرت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم صباح أمس عن عدم المشاركة ومنتخبنا الوطني (أ) للفتيات للارتباط بمعسكر التدريب الحالي في تركيا الذي يأتي ضمن خطة الإعداد الطويلة للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في العاصمة القطرية الدوحة العام المقبل، وقبلها بطولة التعاون الخليجي التي تستضيفها دبي خلال يناير المقبل.

وأكدت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد من معسكرها الخارجي أن المنتخب الوطني للفتيات ارتبط منذ فترة طويلة بموعد المعسكر التركي، ونظرا لأهميته في إعداد المنتخب لم يكن في الإمكان الاعتذار عنه، خاصة وأن سموها أخطرت بموعد بطولة النادي الأهلي في وقت متأخر بعد الارتباط بمعسكر تركيا.

وبعد اعتذار سمو الشيخة ميثاء بنت محمد باتت مشاركة الإمارات في بطولة الفتيات قاصرة على المنتخب الوطني (ب) الذي يضم لاعبات النادي الأهلي هبة صلاح الدين ودانة سلمان فرج وحنان عبادي.

الى جانب العراقيتين مها غازي سعيد ورؤى عباس حسين والمغربيتين مليكة النميري وخديجة بوخريص والمصريتين سارة عاصم علي سيد ومي جمال الدين فهمي والأميركية ليندا يوشيكو والإيرانية هيلين صباحي والإيطاليتين سارا باتاجيلا وفيفانا بوتارو. وفي الكاتا للفتيات تشارك منتخبات العراق والمغرب وإيطاليا وإيران والولايات المتحدة إلى جانب منتخبينا الوطنيين.

ويتنافس نجوم منتخبنا الوطني للرجال في مسابقة الكاتا للفردي اليوم، وهم سيف الزعابي وحميد شامس وجودي النجار ونجم الدين حداد، مع نجوم المنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة، وهم الكويتي يوسف جاسم الحربي، والعراقيان إدريس عبد الله وعلى نهاد محمود، والمغربيان سامي بوغانم وعبد المؤمن بوعلي، والإيطاليان ميرينو ليكيو وفيجي، والمصري فريد محمد الخياط، والكازاخستاني باختيار أرش، والإيرانيان عادل رحبران وعهد شاهين.

وفي الكاتا الجماعي يمثل المنتخب الوطني الأول اللاعبون حميد شامس الزرعوني وحمد سعيد النجار وعبد الله عيسي الملا، ويمثل منتخبنا الوطني الثاني اللاعبان سيف الزعابي وعبد الله العامري وسعيد القبيسي، ويتنافس المنتخبان مع منتخبات العراق والمغرب وإيران وإيطاليا على اللقب.

برنامج اليوم

يسبق حفل الافتتاح مباريات البطولة التي تبدأ في التاسعة من صباح اليوم بمرحلة التصفيات وأدوار الترضية للكاتا فردي رجال وفتيات وفي العاشرة والنصف للكاتا فرق رجال وسيدات، ويحصل اللاعبون على راحة من الثانية عشرة ظهرا حتى الثانية، حيث تبدأ التصفيات وأدوار الترضية للكوميتيه جماعي رجال وسيدات، وفي الخامسة يقام نهائي الكاتا فردي، وبعدها بنصف ساعة نهائي الكاتا فرق، ومن السادسة حتى السابعة نهائيات الكوميتيه فرق رجال وسيدات، وفي النهاية يقام حفل الافتتاح والتتويج من السابعة حتى العاشرة والنصف مساء.

حفل الافتتاح

ويتضمن حفل الافتتاح عرضاً رياضياً فنياً من فريق معهد الباليه القبرصي بمشاركة لاعبين من المنتخب الوطني لناشئي الكاراتيه لتقديم عرض خاص بفنون الكاتا، كما تقدم مدرسة الأندلس الخاصة عرض كاراتيه جماعياً، وتقدم وزارة التربية والتعليم تمارين إيقاعية لعدد من المدارس معا، و يقدم فريق نادي الشارقة للكاراتيه عرضاً أيضا في فنون اللعبة، وفي الختام تقدم مجموعة من الأندية الخاصة عروضا في فنون الكاراتيه القتالية.

وكانت المنتخبات المشاركة قد أنهت وصولها أول من أمس إلى أرض الدولة عبر مطار دبي الدولي، وكان أول المنتخبات وصولا هولندا وقطر والولايات المتحدة الأميركية يوم الاثنين الماضي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات