اللجنة المنظمة تعلن في مؤتمر صحافي:

طيران الإمارات الناقل الرسمي لبطولة دبي الدولية للسلة

أعلن اتحاد السلة أن شركة طيران الإمارات ستكون هي الناقل الرسمي للفرق المشاركة في بطولة دبي الدولية السابعة عشرة للهيئات والمؤسسات التي ستقام في الفترة من 18 ـ 26 يناير المقبل على صالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع.

كما سترعى الناقلة الوطنية فريق الحكمة اللبناني الذي سيمثلها في هذا الحدث مع تسعة فرق أخرى بارزة على الساحتين العربية والآسيوية يتقدمها منتخبنا الوطني الأول الذي ترعاه للعام الثاني على التوالي شركة دبي القابضة إلى جانب الرياضي اللبناني حامل اللقب وبطل العرب ممثل شركة سيتل فاب وفريق فاست لينك الأردني وترعى مشاركته دبي الحرة والجلاء السوري الذي يمثل شركة الحلبي للتبريد والحدادة وفريق سابا الإيراني ويشارك باسم مجموعة كلداري، إضافة إلى الجزيرة المصري وبلوستارز اللبناني واتحاد المنستيري التونسي والوحدة السوري.

وهذه الفرق الأربعة لم تتحدد بعد أسماء الشركات والجهات الوطنية التي سترعى مشاركتها بالبطولة التي ستقام بنظام المجموعتين، وستجرى قرعة مبارياتها في الثالث من يناير المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة العليا للبطولة أول من أمس بمقر اتحاد السلة بدبي بحضور اللواء متقاعد إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة ومحمد عبدالله الحاج أمين السر المساعد رئيس لجنة التطوير والتسويق بالاتحاد وعبدالله جاسم عبدالله المدير المالي للاتحاد وسالم المطوع عضو مجلس إدارة الاتحاد نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية وبطرس بطرس مدير التسويق والترويج بشركة طيران الإمارات والكابتن عوض سامي مدير عام شركة دايركتوري فور اول (دليل للجميع) المسؤولة عن ترويج وتسويق البطولة، إضافة إلى الدكتور منير بن الحبيب السكرتير الفني للاتحاد ونبيل البني السكرتير الفني المساعد وقاسم دعدوش سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد.

دعم القادة وتعاون المؤسسات

وألقى إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة دبي الدولية السابعة عشرة كلمة في هذه المناسبة رحّب فيها بالحضور في المؤتمر وتوجه نيابة عن أسرة الاتحاد واللجنة المنظمة بخالص الشكر والتقدير إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع لرعايته الكريمة ودعمه اللامحدود للبطولة الدولية للهيئات والمؤسسات منذ انطلاقتها للمرة الأولى وحتى الآن مما ساهم في نجاحها واستمراريتها.

كما أشاد بالتعاون الوثيق والدائم من شركة طيران الإمارات الناقلة الوطنية العملاقة، مثمناً دعم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي رئيس طيران الإمارات للبطولة والمساهمة الفاعلة في نجاحها وتطورها، مرحباً بوجود ممثل الشركة بطرس بطرس وجهوده الملموسة سواء في الشركة الناقلة الوطنية أو مع اتحاد السلة.

وأثنى القرقاوي أيضاً على الدور الكبير الذي تلعبه إدارة النادي الأهلي ودعمها للرياضة بوجه عام وكرة السلة بشكل خاص وتعاونها الوثيق مع اللجنة المنظمة في احتضان فعاليات البطولة على صالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، وتسخير كل الإمكانيات لإنجاح مهمة اللجنة المنظمة وإنجاح الحدث وكذلك الجهات الحكومية المساهمة في التنظيم.

الإعلام والتغطية المتميزة

وأكد رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة على أهمية الدور البالغ والمؤثر الذي تلعبه وسائل الإعلام المحلية بالتغطية المتميزة للبطولة عبر الصحف والشاشة الفضية، مشيراً إلى أن قناة دبي الرياضية ستكون حاضرة ومتواجدة كعادتها في قلب الحدث تنقل بالصوت والصور وقائع البطولة، إضافة إلى نقل المباريات على الهواء مباشرة عبر قناة المستقبل اللبنانية.

وأضاف القرقاوي أن تكاتف كل الجهود مع الاتحاد أثمرت عن اعتراف الاتحاد الدولي بالبطولة ووضعها ضمن روزنامة نشاطه السنوي. وقال إنه صار هناك تسابق بين الأندية العربية والآسيوية للمشاركة فيها، موضحاً أنه تم اقتصار المشاركة على عشرة فرق فقط سيتم توزيعها على مجموعتين.

وذكر أن اللجنة المنظمة حرصت على توجيه الدعوة للفرق العربية وعدم استقدام فرق أو منتخبات أوروبية بهدف إشباع رغبات أبناء الجاليات العربية المقيمين بالدولة والذين يعشقون كرة السلة ويمثلون فاكهة البطولة وعنوان نجاحها حتى أصبحت من أفضل البطولات الدولية في منطقة الشرق الأوسط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات