بلاتر يحث ألمانيا على ضرورة التصدي لمشكلات الجماهير في المونديال

بلاتر يحث ألمانيا على ضرورة التصدي لمشكلات الجماهير في المونديال

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاثنين انه يتعين على المانيا الاستعداد لمنع وقوع اي احداث شغب او عنف جماهيرية خلال نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها في 2006 بعد وقوع بعض المشكلات خلال مباريات محلية مطلع الاسبوع الحالي. وقال بلاتر ان استعدادات المانيا تسير بشكل جيد جدا بالنسبة لمجالات البنية الاساسية الخاصة بالمواصلات والنقل والاقامة والاتصالات.

الا ان بلاتر اضاف انه سيتحدث الى فرانز بكنباور رئيس اللجنة المنظمة للنهائيات حول السبل الكفيلة بمنع تكرار ما حدث خلال المباراة التي اقيمت يوم السبت بين هامبورغ وكولونيا عندما اصيب احد لاعبي هامبورغ بشيء القي عليه من مدرجات المشاهدين.

وقال بلاتر «لابد من القيام بعمل من اجل تعزيز السيطرة». واضاف بلاتر ان اللجنة المنظمة تعمل على اتخاذ اجراءات تهدف الى منع اطلاق صيحات الاستهجان خلال عزف السلام الوطني للفريق المنافس.

وقد اصيب لاعب خط وسط نادي هامبورغ الكسندر لاس بجرح في الرأس نتيجة اصابته بعصا تستخدم لقرع الطبول القيت عليه من جماهير المشجعين. وفاز هامبورغ الذي يحتل المركز الثاني بين فرق دوري المانيا بعد بايرن ميونيخ حامل اللقب بالمباراة 3-1.

والقيت العصا على اللاعب من مدرجات الجزء المخصص لمشجعي كولونيا في الاستاد في الوقت الذي كان يحتفل فيه هامبورغ باحراز هدفه الثاني. وقد تمكن لاس الذي حمل للعلاج خارج ارض الملعب من العودة مرة اخرى الى صفوف فريقه بعد دقائق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات