يوفنتوس يحقق فوزاً ثميناً على فيورنتينا ويبتعد في صدارة الكالشيو

يوفنتوس يحقق فوزاً ثميناً على فيورنتينا ويبتعد في صدارة الكالشيو

ابتعد يوفنتوس حامل اللقب 8 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه فيورنتينا 2-1 يوم الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم. واستغل يوفنتوس جيدا خسارة مطارده المباشر ووصيفه ميلان أمام مضيفه كييفو 1-2 في افتتاح المرحلة وعزز موقعه في الصدارة برصيد 39 نقطة مقابل 31 لميلان، فيما فشل فيورنتينا في انتزاع المركز الثاني من الأخير وتراجع إلى المركز الرابع برصيد 29 نقطة بفارق الأهداف خلف انتر ميلان الذي كان تغلب على اسكولي 1-صفر أمس أيضا.

ومنح الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه التقدم ليوفنتوس في الدقيقة الثامنة عندما تابع الكرة داخل المرمى الخالي اثر تمريرة عرضية من الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين، ورد فيورنتينا بهدف التعادل في الدقيقة 39 عبر جامباولو باتزيني بضربة رأسية اثر هجمة منسقة، قبل ان يقتنص ماورو جرمان كامورانيزي هدف الفوز في الدقيقة 88 بتسديدة قوية اثر تلقيه كرة رأسية من تريزيغيه.

وهي المباراة الثانية بين الفريقين على الملعب ذاته في 72 ساعة بعدما تعادلا 2-2 الخميس الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ايطاليا. واستعاد ليفورنو المركز الخامس بفوزه على مضيفه اودينيزي بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري كريستيان اوبودو (9 خطأ في مرماه) وكريستيانو لوكاريللي (73).

وعزز سمبدوريا موقعه في المركز السابع بفوزه على امبولي بهدفين نظيفين سجلهما ماركو بوريللو (78) وفرانشيسكو فلاكي (86). وحقق لاتسيو فوزا صعبا على ضيفه سيينا بثلاثة أهداف للمخضرم باولو دي كانيو (42) والبرازيلي رودريغيز اباريسيدو سيزار (61) والالباني ايغلي تاره (80) مقابل هدفين للألباني الآخر ارجون بوغداني (52) والحارس انجيلو بيروتزي (90 خطأ في مرماه).

وفاز ريجينا على بارما بهدفين لفرانشيسكو كوتسا (9) وغايتانو دي روزا (20) مقابل هدف للألباني جوزيبي كاردوني (13). وأكمل بارما المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد دومينيكو مورفيو في الدقيقة 68. وأهدر روما فوزا في المتناول على مضيفه ليتشي صاحب المركز الأخير عندما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما انطونيو كاسانو (21) والكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا ((45، بيد ان أصحاب الأرض ردوا بهدفين لجوسيبي كوتزولينو (51) والصربي ميركو فوتشينيتش (57 من ركلة جزاء).

وتعادل باليرمو مع كالياري بهدفين لاندريا كاراتشيولو (20) والنيجيري ستيفن ماكينوا (22) مقابل هدفين لدانييلي كونتي (64) وفرانشيسكو بيغا (88). وتعادل أيضا تريفي مع ميسينا صفر-صفر. وأكمل ميسينا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه سالفاتوري ارونيكا في الدقيقة 85.

ــ ترتيب فرق الصدارة:

1 ــ يوفنتوس 39 نقطة

2 ــ ميلان 31

3 ــ انتر ميلان 29

4 ــ فيورنتينا 29

5 ــ ليفورنو 25

طباعة Email
تعليقات

تعليقات