الدوري التونسي يبدأ رحلة «الإياب» اليوم

النجم الساحلي ومستقبل المرسى أقوى المواجهات ومهمة سهلة للترجي أمام جندوبة

تنطلق اليوم مرحلة الإياب للدوري التونسي الممتاز لكرة القدم. ستكون هذه المرحلة الثانية من الدوري مهمة وحاسمة سواء بالنسبة للتتويج أو الصراع من أجل تفادي الهبوط.

في هذا الاطار ستكون مباراة النادي الصفاقسي احد المتصدرين وضيفه الملعب التونسي صاحب المرتبة قبل الاخيرة ساخنة ومثيرة، الصفاقسي بعد أن انسحب من سباق الكأس اصبح مطالباً بعدم التعثر في الدوري، لذلك سيعمل اليوم على كسب نقاط المباراة رغم ان الملعب التونسي سيخوض المباراة بمعنويات مرتفعة بعد ترشحه في الكأس، وأصبح بدوره مطالباً بعدم التعثر ليبتعد عن منطقة الخطر.

وعلى استاد ملعب المنزه يستضيف الترجي الرياضي فريق جندوبة الرياضي، الذي كان هزمه في مباراة الذهاب، ومنطقياً تعد حظوظ الترجي أوفر للفوز لكن فريق جندوبة برز في مرحلة الذهاب بصموده أمام الفرق الكبرى.

المتصدر الثالث إلى جانب الصفاقسي والترجي وهو النجم الساحلي سيكون في مهمة صعبة نوعاً ما أمام مضيفه مستقبل المرسى الذي يعد من اقوى الفرق على ميدانه.

أما صاحب المرتبة الرابعة النادي الافريقي فسيكون بدوره في مهمة صعبة امام مضيفه الترجي الجرجيسي الذي لم ينهزم على ميدانه إلا مرة واحدة خلال مرحلة الذهاب، بالإضافة إلى ذلك فإن الافريقي سيكون محروماً من خدمات ابرز مهاجميه وهما محمد السليتي ونبيل الميساوي.

وفي الضاحية الجنوبية لتونس العاصمة وتحديداً بحمام الانف يستضيف الفريق المحلي قوافل قفعة في مباراة تلوح ساخنة ومشوقة. فنادي حمام الأنف سيعمل على استغلال عاملي الميدان والجمهور لتحقيق فوز يبعده عن آخر الترتيب في حين ان قوافل قفعة أصبح صعب المراس.

وفي بنزرت تتاح الفرصة من جديد للنادي البنزرتي كي يؤكد النتائج الباهرة التي حققها مؤخراً وخاصة ازاحته للصفاقسي من الكأس وذلك من خلال تحقيق فوز جديد امام ضيفه نجم حلق الوادي والكرم الذي عادة ما يتراجع اداءه خارج ميدانه.

اخيراً ينزل الاتحاد المنستيري الجريح بعد انسحابه من سباق الكأس ضيفاً على صاحب المرتبة الاخيرة فريق الشبيبة القيراونية.المباراة ستكون حتماً مشوقة ومثيرة، اصحاب الارض يريدون الفوز لمغادرة المرتبة الاخيرة كما ان الاتحاد سيعمل بدوره على الفوز ليتدارك عثرته في سباق الكأس.

تونس ـ صالح قادري

طباعة Email
تعليقات

تعليقات