أغاسي يؤكد مشاركته في بطولة كويونج الموسم الجديد

أغاسي يؤكد مشاركته في بطولة كويونج الموسم الجديد

بعد أسبوعين من الانسحاب بسبب الاصابة من بطولة كأس الاساتذة التي جرت في شنغهاي بالصين وذلك بعد خوض مباراة واحدة بالبطولة أوضح لاعب التنس الاميركي المخضرم أندريه أغاسي أنه سيبدأ مسيرته في الموسم الجديد 2006 في بطولة كويونج كلاسيك.

ويشارك أغاسي (35 عاما) عادة في بطولة كويونج التي يتبارى فيها ثمانية من اللاعبين البارزين لتكون أفضل استعداد له قبل خوض بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات »غراند سلام« الاربع الكبرى في الموسم. وقد أكد للمنظمين أنه سيشارك في البطولة هذا العام.

ويحتفظ منظمو بطولة كويونج بمكان في البطولة لأغاسي ليكون ضمن اللاعبين الثمانية في البطولة التي يتقدم تصنيفها اللاعب السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم. وستكون مشاركة أغاسي في البطولة عام 2006 هي التاسعة في هذه البطولة. وتلقى كولين ستوبس مدير البطولة تأكيدا من مدير أعمال أغاسي على مشاركة اللاعب في فعاليات البطولة التي تجرى من 11 إلى 14 يناير المقبل.

وقال ستوبس »سنكون سعداء في كويونج ما بين منظمين وجماهير عاشقة لأغاسي على مشاركته في البطولة منتصف الشهر المقبل«. وأصبح مستقبل أغاسي الذي يبدأ عقده الثالث كمحترف للعبة مهددا بالوصول إلى خط النهائية حيث أعلن اللاعب انسحابه من بطولة كأس الاساتذة في شنغهاي منتصف الشهر الماضي بعد مباراة واحدة بالبطولة بسبب الاصابة في كاحل القدم التي تعرض لها في أكتوبر الماضي.

وكان أغاسي خسر مباراته الاولى في كأس الاساتذة بشنغهاي أمام الروسي نيكولاي دافيدنكو ولم يحقق الفوز في أي من مجموعتي المباراة ليثير غضب مسؤولي البطولة والجماهير الصينية.

ويملك أغاسي سجلا حافلا بالانتصارات في عالم التنس حيث حقق الفوز في 860 مباراة مقابل الهزيمة في 266 مباراة على مدار أكثر من 20 عاما في بطولات المحترفين. وفاز خلال مسيرته بألقاب 60 بطولة كان آخرها في بطولة لوس أنجلوس هذا العام بينما خسر المباراة النهائية لبطولة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) أمام فيدرر.

وانضم أغاسي إلى قائمة المشاركين في بطولة كويونج وهم الاميركي آندي روديك والارجنتيني ديفيد نالبانديان الفائز بلقب كأس الاساتذة وجييرمو كوريا والكرواتي إيفان ليوبيسيتش والالماني تومي هاس بالاضافة إلى فيدرر بينما ينتظر أن يعلن عن هوية اللاعب الثامن في البطولة الاسبوع المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات