الأردني بسطامي وصيفاً ونجمنا العامري ثالثاً

خالد القاسمي يفوز بلقب رالي دبي الدولي بجدارة

صورة

فاز نجمنا الشيخ خالد القاسمي، بطل الشرق الاوسط للراليات عام 2004، بلقب رالي دبي الدولي 2005 الذي اقيم تحت رعاية سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لطيران الامارات، ونظمه نادي السيارات والسياحة في الدولة تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

وحل في المركز الثاني المتسابق الاردني فارس بسطامي وجاء ثالثا متسابقنا يحيى العامري ورابعا الكويتي مفيد مبارك. وفاز الكويتي مشعل النجادي بلقب مجموعة سوبر 1600 لسيارات الدفع بعجلتين، وفازت سوبارو بلقب الصانعين.

ولم تنطلق سبع سيارات من منصة انطلاق اليوم الثاني والاخير من الرالي، يقودها كل من القطري ناصر صالح العطية والاردني محمد جمعة، البريطاني رون اوكلي ومواطنه كريستوفر كارجيل، الايطالي كالدارولا ومواطنه اونتانو والمتسابق الكويتي شاكر الرئيس. وبهذا تكون 21 سيارة فقط انطلقت في اليوم الثاني للرالي من اصل 28 سيارة شاركت في اليوم الاول.

وبخروج الكويتي شاكر الرئيس، المتسابق والمنافس الرئيسي لمجموعة سوبر 1600 لسيارات الدفع بعجلتين، يكون قد قدم لقب هذه المجموعة على طبق من ذهب لمنافسه الرئيسي مواطنه مشعل النجادي. وأضاع متسابقنا يحيى العامري الكثير من الوقت في موقع حادث المتسابق البريطاني رون اوكلي.

وكانت لجنة المراقبين قد قررت منحه نفس الوقت الذي احرزه في بداية المرحلة. وكان رابع المنطلقين صباح امس الجمعة من منصة الانطلاق. ولاحق سوء الطالع المتسابق الكويتي مشاري الظفيري وخرج من الرالي في مرحلة مصفوت. وخرج اللبناني ميشيل صالح بعد ان ضغط بقوة على سيارته للمحافظة على ترتيبه الثاني، وجاء انسحابه بسبب انكسار اجهزة التعليق الخلفية بسيارته بعد هبوط قوي في مرحلة مسفوط الوعرة.

وخرج المتسابق الاردني امجد فراح خلال المرحلة 11 في اليوم الثاني للرالي بسبب عطل في محرك سيارته بعد ان كان يضغط بقوة أملاً باحتلال المركز الثاني للترتيب العام للرالي.

وحل المتسابق البريطاني رون اوكلي في المركز السادس للترتيب العام قبل انطلاق المرحلة السابعة والاخيرة من اليوم الاول للرالي، وانقلبت سيارته في المرحلة السابعة وتعرضت لاضرار بالغة، لم يصب رون بأذى من جراء الحادث ولكن ملاحه جيمي تيرنر اصيب اصابة طفيفة برأسه ونقل الى المستشفى لاجراء الفحوصات اللازمة والعلاج، وغادر المستشفى الى منزله لاحقا في نفس الليلة.

ووصلت الى نهاية الرالي 16 من اصل 28 سيارة انطلقت من منصة البداية من امام فندق البستان روتانا دبي يوم الخميس الماضي. وكان رالي دبي الدولي قد انطلق في التاسعة والنصف من صباح اول من امس من امام فندق البستان روتانا دبي، بحضور جموع غفيرة من محبي وعشاق الراليات في الدولة، واعطى اشارة الانطلاق محمد جمعة بن بخيت رئيس اللجنة المنظمة لرالي دبي الدولي.

وضمت تضاريس مراحل اليوم الثاني دروبا اكثر وعورة من مراحل اليوم الاول، ووفرت اختبارا للسرعة العالية حول منطقة جبل علي، وبعد اعادة التجمع في الظهيرة، عاود المتسابقون اجتياز المراحل الثلاث بعد الظهر، ووصل أول متسابق الى منصة النهاية في باحة فندق البستان روتانا دبي في الثالثة عصرا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات