EMTC

بمشاركة 40 يمثلون مختلف الأندية

دبي يتصدر دوري الشطرنج في ختام مرحلة الذهاب

اختتمت مساء أول من أمس لقاءات مرحلة الذهاب من بطولة الدوري العام لفرق الشطرنج التي ينظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بمشاركة 40 لاعباً من الأندية الشطرنجية من أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وتستمر منافسات البطولة أسبوعيا كل يوم خميس حتى يوم 29 من الشهر الجاري ويتأهل النادي الفائز بالبطولة لتمثيل الدولة في بطولة الأندية العربية لعام 2006.

تصدر نادي دبي للشطرنج البطولة عقب الجولة الثالثة برصيد 17.5 نقطة بعد فوزه على نادي أبوظبي للشطرنج بنتيجة ست ونصف مقابل نصف نقطة وذلك من خلال ستة انتصارات حققها لدبي طالب موسى وسيرجان سال وعثمان موسى وسهيل طيب ويحيى محمد صالح وعارف زينل بينما حقق لاعب أبوظبي علي عبد الخالق تعادلاً مع لاعب دبي سهيل عبد الرحيم. أدار اللقاء الحكم الدولي وليد أبو عبيد.

وفاز نادي الشارقة للشطرنج على نادي عجمان للشطرنج بنتيجة ست ونصف مقابل نصف نقطة وذلك من خلال ستة انتصارات حققها للشارقة فؤاد الطاهر وعبد الله حسن وجاسم عبدالرحمن وعبد المجيد محمد علي ومحمد حسين وخليل إبراهيم بينما تعادل لاعب عجمان عبدالرحمن عبيد مع لاعب الشارقة ماجد سعيد. أدار اللقاء الدولي ناجي الرضي.

وبهذا الفوز يحتل نادي الشارقة المركز الثاني برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين ونصف عن المتصدر نادي دبي بينما يحتل نادي أبوظبي المركز الثالث برصيد ست نقاط يليه نادي عجمان رابعا برصيد ثلاث نقاط ونصف النقطة.

ومن المقرر أن تحصل الفرق المشاركة على راحة يوم الخميس المقبل بسبب مشاركة المنتخب الوطني في بطولة الخليج الأولى للفرق في الكويت على أن تستأنف البطولة يوم الخميس 15 من الشهر الجاري بإقامة لقاءات مرحلة الإياب التي تستمر ثلاثة أسابيع.

وتقام منافسات البطولة وفقاً لنظام الدوري الكامل ذهاباً وإياباً ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره تسعون دقيقة للمباراة بالإضافة إلى ثلاثين ثانية عن كل نقلة طبقا لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج. يكون التباري بين الفريقين المتنافسين على سبع رقعات منها رقعة مخصصة للاعب الأجنبي في كل فريق ضد أول لاعب مواطن من الفريق المنافس ثم يلتقي على باقي الرقعات خمسة لاعبين موطنين من كل فريق منهم لاعبان اثنان تحت 20 سنة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات