EMTC

إلغاء لقاء كايزر سلاوترن وإينتراخت فرانكفورت بسبب مخاوف أمنية

إلغاء لقاء كايزر سلاوترن وإينتراخت فرانكفورت بسبب مخاوف أمنية

ألغيت مباراة فريق كايزرسلاوترن أمام اينتراخت فرانكفورت بالدوري الالماني لكرة القدم اليوم السبت من جراء مخاوف أمنية بخصوص الاستاد الذي يعد أحد 12 استادا مخصصة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها البلاد العام المقبل. وقال كايزرسلاوترن ان صدعا ظهر أول من أمس في الجانب الشرقي من مدرجات استاد فريتز فالتر وانه لا يمكن الانتهاء من أعمال تأمين المنطقة في وقت يسمح باستضافة مباراة السبت.

واكتملت أعمال التجديد بالاستاد الشهر الماضي بعد سلسلة من الارجاءات. ومن المقرر ان يستضيف الاستاد خمس مباريات بنهائيات كأس العالم. وقال كايزرسلاوترن على موقعه على الانترنت امس ان وضع الملعب كأحد الاستادات التي ستستضيف مباريات كأس العالم غير مهدد.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم. وقال الاتحاد الالماني لكرة القدم ان موعد المباراة الجديد سيعلن قريبا.

وأنشئ استاد فريتز فالتر عام 1920 ويسمى الاستاد حاليا باسم كابتن منتخب المانيا الغربية الفائز بكأس العالم عام 1954. وتصل سعة الاستاد الطبيعية الى نحو 40 الف متفرج. وسيجرى تخفيض هذا العدد خلال النهائيات الى 36 ألفا.

وانفقت ألمانيا قرابة 1.5 مليار يورو »1.77 مليار دولار« على انشاء أو تجديد 12 استادا استعدادا لنهائيات كأس العالم المقرر أن تبدأ في التاسع من يونيو في ميونيخ وتختتم بالمباراة النهائية في برلين في التاسع من يوليو.

واستاد كايزرسلاوترن ليس الوحيد الذي يتعرض لمشكلات قبل بدء النهائيات فقد ثبت ان سقف استاد فالد الجديد التابع لنادي اينتراخت فرانكفورت غير قادر على حجب المطر خلال نهائي بطولة كأس القارات في وقت سابق من هذا العام وبرزت تلك المشكلة مرة أخرى في احدى مباريات الدوري مؤخرا.

كما ظهرت أيضا شقوق في خرسانة استاد فرانكين في نورمبرج خلال احدى مباريات كأس الاتحاد الاوروبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات