هينجز تقرر العودة للملاعب بعد ثلاث سنوات من الاعتزال

هينجز تقرر العودة للملاعب بعد ثلاث سنوات من الاعتزال

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مدير أعمال لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينغز الفائزة بخمسة ألقاب في بطولات »جراند سلام« الاربع الكبرى إنها سوف تعود للملاعب العام المقبل 2006 بعد أن اعتزلت اللعب قبل ثلاث سنوات بسبب الاصابة في القدم. وكانت هينغز (25 عاما) المصنفة الاولى على العالم سابقا قد اعتزلت اللعبة في أكتوبر 2002 بسبب الاصابة.

وشاركت هينغز في مباراة واحدة في بطولة باتايا بتايلاند في يناير الماضي والتي خسرتها أمام الالمانية مارلين فاينجارتنر لتخرج من الدور الاول للبطولة. وذكر مدير أعمال اللاعبة في واشنطن أن هينغز تعتزم العودة للملاعب والمشاركة في بطولات المحترفات الكبيرة.

وقالت هينغز »لم أكن سعيدة للتوقف عن اللعب بسبب الاصابة التي تسببت في اعتزالي.. استمتعت بالفترة التي قضيتها بعيدا عن الملاعب لانني اكتسبت خلالها الخبرة في جوانب أخرى من الحياة«. وأضافت هينغز »ورغم ذلك افتقدت اللعبة والمنافسة في البطولات الكبيرة للتنس وأرغب الان في أن أعرف ما إذا كنت محتفظة بلياقتي وقادرة على المنافسة مع اللاعبات المحترفات حاليا أم لا«.

وفازت هينجز في 76 بطولة ما بين ألقاب الفردي والزوجي ومن بينها 14 لقب في بطولات »جراند سلام« منها خمسة ألقاب في منافسات الفردي فازت بهم بين عامي 1997 و1999. وكانت هينغز أصغر لاعبة تنس تتصدر قائمة لاعبات التنس المحترفات في العالم حيث كان عمرها آنذاك 16 عاما وستة شهور كما كانت واحدة من خمس لاعبات فقط تصدرن التصنيف العالمي في منافسات الفردي والزوجي في آن واحد.

واحتلت هينجز المركز الثالث في قائمة تصنيف اللاعبات المحترفات من حيث الجوائز المالية في تاريخ اللعبة حيث حصلت على 18.3 مليون دولار لتأتي خلف الالمانية شتيفي جراف (12.8 مليون دولار( والاميركية مارتينا نافراتيلوفا (21.1 مليون دولار( صاحبتي المركزين الاول والثاني.

وكانت هينجز قد أجرت عدة عمليات جراحية في قدمها بسبب الاصابة. وقال بول مكنامي المدير التنفيذي لبطولة استراليا للتنس مارتينا هينغز ستحصل على بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة العام المقبل اذا ارادت ذلك. وفازت هينغز بخمس من بطولات الجائزة الكبرى قبل الاعتزال بسبب اصابات في الكاحل والقدم اواخر 2002 . لكنها اعلنت امس الثلاثاء انها تعتزم العودة الى بطولات تنس المحترفين العام المقبل.

وقال مكنامي انه اجرى بالفعل اتصالا غير رسمي مع ممثلي اللاعبة البالغة من العمر 25 عاما بشأن عودتها الى اولى بطولات الجائزة الكبرى العام المقبل في الفترة من 16 الى 29 يناير.

وقال مكنامي لوكالة اسوشيتدبرس الاسترالية »اولا وقبل كل شيء انه امر عظيم للرياضة ان تعود »هينجز«. نحن لا نعرف ما اذا كانت ستشارك في استراليا.

»سوف تكون ذات شعبية كبيرة ومحل ترحاب كبير لكنني اعرف انها لم تستقر بعد على خططها النهائية لموعد عودتها الى المسابقات.

»نأمل ان تكون استراليا (هي البطولة التي تعود فيها).. لكن ذلك ليس امرا واقعا«. وفازت هينجز بثلاث بطولات في ملبورن احدثها في 1999.

Email