الحكم الدولي سلطان المرزوقي.. خبرات كبيرة ومهارات متعددة

الحكم الدولي سلطان المرزوقي.. خبرات كبيرة ومهارات متعددة

مسافة شاسعة تلك التي تربط بين مهنته، وبين ركوب الخيل، ولكن عندما يتعلق الأمر بعشق ينمو وينشأ المرء عليه، تتهاوى تلك المسافة.. ليصبح السراب واقعاً ملموساً، وينقلب الحلم الى حقيقة.

هذه المقولة تجسدت فعلاً لا قولاً في حياة الحكم الدولي الاماراتي سلطان المرزوقي.. فبالأمس البعيد كان الحكم الدولي الشاب فارس القفز يهوى التحدي والمغامرة، كما يطمح للفوز والنصر في المنافسات التي يخوضها، شأنه في ذلك.. شأن فرسان القفز جميعاً، الا ان الجهد والمثابرة والغوص في أعماق رياضة القفز جعلت اهتماماته تنحو نحو خوض غمار التدريب عام 1995 لعل ذلك يرضي تطلعاته برياضة قفز حواجز أفضل، حيث عمل جنباً الى جنب الفرسان بمختلف فئاتهم محاولاً النهوض بهم والارتقاء بمستوياتهم نحو الصدارة، الا ان ذلك كله لم يشبع هذا الشغف الكبير بعوالم الخيل وقفز الحواجز حتى دخل مضمار التحكيم، اذ شارك في البدايات كحكم محلي وتدرج في التصنيف من الفئة (ب) الى الفئة (أ) وبرزت خلالها مشاركاته التي لا تحصى في تحكيم منافسات قفز الحواجز في الدولة.. وأثبت كفاءة عالية وجدارة مكنته في النهاية من الحصول على الشارة الدولية كأول حكم دولي اماراتي في رياضة قفز الحواجز بعدما اجتاز بامتياز عدة دورات تدريبية وتوجت بامتحانات الاتحاد الدولي للفروسية في كندا سبتمبر 2003 حيث حصل خلالها على الشارة الدولية.

تمت الاستعانة بخبرة المرزوقي في عدد كبير من المنافسات العربية الدولية اذ تم اختياره ضمن لجان التحكيم المنظمة لعدة بطولات ابرزها:

بطولة العيد الوطني لمملكة البحرين 2003، بطولة الفروسية الاولى للدول الاسلامية لقفز الحواجز بالسعودية 2003، بطولة آل مكتوم الدولية وبطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز 2004، البطولة العربية السابعة لقفز الحواجز وكأس المجموعة السابعة، قطر 2004، بطولة الوفاء للباسل لقفز الحواجز في سوريا 2004، البطولة العمانية لقفز الحواجز لدورتين متتاليتين 2004 و 2005، بطولة أبوظبي الدولية والشارقة الدولية 2005، بطولة قطر الدولية السادسة لقفز الحواجز 2005، دورة ألعاب التضامن الاسلامي الاولى بالسعودية 2005

طباعة Email
تعليقات

تعليقات