في اليوم الثاني للمهرجان التجريبي بالقاهرة، مخرج العرض البرازيلي يمتنع عن تقديمه والالماني تعيقه الحفريات

واصل مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي فعالياته لليوم الثاني قدمت18فرقة عروضها داخل18قاعة, وفي واقعة هي الاولى من نوعها امتنع أمير حداد مخرج العرض البرازيلي(رجال ونساء)عن تقديمه بالمسرح المكشوف بدار الاوبرا رغم انه اجرى بروفة قبل العرض بساعة وطلب من الجمهور الانصراف ! وعلى جانب آخر شهد العرض الالماني (فويزك) عدد قليل من الجمهور وذلك بسبب مشروع نفق الازهر الذي اغلق مداخل المسرح القومي واقتصرت مشاهدة العرض على المتخصصين وضيوف المهرجان, وقد شهد العرض البلغاري (مارجريتا والسيد) لفرقة مسرح استوديو 0*4 زحاما جماهيريا بالمسرح الصغير بدار الاوبرا, كما شهد العرض المسرحي (ناس النهر) للمخرج ناصر عبدالمنعم بمسرح الطليعة ايضا زحاما شديدا نظرا لان هذا العرض كان من العروض المرشحة بقوة لتمثيل مصر رسميا, كما ان مخرجه حصل من قبل على جائزة افضل عرض عن مسرحية (الطوق والاسورة) , من ناحية اخرى بدأت ادارة المهرجان في توزيع الاصدارات على الضيوف وعددها 18 اصدارا قيما منهما العمارة والسينوجرافيا تأليف جوفاني اسجرو ومن التمثيل ـ الافاق والاعماق تأليف ادرين ديور ومسرح الثمانينات والتسعينات تأليف بيرند زوخر ولماذا نحتاج الى المسرح لبيتر ايدين و(فن الاداء ـ مقدمة نقدية) لمارفن كارلسون, والتمثيل والاداء المسرحي لها يزجوردون ومسرحيتان لمارجريت دورا وهما (لاموزيكا الثانية) والعشيقة الانجليزية ومسرح انجيه قايدا لما تش كابينسكي ومسرح الشمش لدافيد وليامز وطاقة الممثل يقالا في انثروبولجيا المسرح (لاوجينو باربا) و(الارتجال في المسرح) لفيولاسبولين, وقد غادر القاهرة رئيس لجنة المشاهدة جون السم الناقد والكاتب الانجليزي في اليوم الاول لعروض المهرجان عائدا الى لندن ووعد بالحضور مرة أخرى في حفل الختام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات