المسؤولون يشيدون بالتلفزيون والاذاعة: تلفزيون دبي يبث رائحة المهرجان العطرة الى العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

اشاد محمد القرقاوي منسق عام مهرجان دبي للتسوق بالمساهمة الكبيرة والفعالة لتلفزيون واذاعة دبي في انجاح المهرجان وتسويقه عالميا خلال توصيل وربط المهرجان بملايين المشاهدين في دولة الامارات والوطن العربي وجميع مشاهدي قناة دبي الفضائية في قارات العالم (الخمس) . واكد القرقاوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس الاول في مبنى تلفزيون دولة الامارات العربية المتحدة من دبي ان البرامج المتخصصة والمباشرة المتميزة التي يبثها تلفزيون وقناة دبي الفضائية يوميا سواء من خلال البرامج المباشرة وغير المباشرة والتغطيات التي تواكب هذا الحدث الهام بكل دقة وتميز, تناولت جميع نشاطات وفعاليات مهرجان دبي للتسوق 98, وقد اسهمت قناة دبي الفضائية من خلال اطقم العمل سواء من مخرجين ومعدين ومصورين بنجاح وبكل امانة في نقل هذا الحدث الهام, ونقل كل ما يحدث في دبي الى العالم الخارجي. واضاف محمد القرقاوي, منذ العام الاول لانطلاق مهرجان دبي للتسوق فقد خص تلفزيون وقناة دبي الفضائية ساعات ارسال تهم شرائح من المجتمع وكانت ناجحة, بالاضافة الى الاقبال الجماهيري على مهرجان دبي للتسوق, وكان لتلفزيون وقناة دبي الفضائية الدور الاساسي لاستقطاب الاعداد الكبيرة من الزوار لمشاهدة مهرجان دبي للتسوق عن قرب ليكونوا في قلب الحدث. وقال المنسق العام لمهرجان دبي للتسوق: اذا كتب النجاح لمهرجان دبي للتسوق هذا العام سيكون احد الاسباب الرئيسية لهذا النجاح هو تلفزيون وقناة دبي الفضائية الذي نقل الحدث الهام الى العالمية بسبب التغطية الاعلامية المتميزة من خلال مجموعة المذيعين الذين يعملون ليل نهار بكافة قطاعات التلفزيون وشكر القرقاوي اذاعة وتلفزيون دبي على المجهود الكبير الذي يبذله فريق العمل الاذاعي والتلفزيوني الذي يقوم بنقل قرابة 12 ساعة يوميا من مواقع فعاليات مهرجان دبي للتسوق, وبث جميع البرامج التي تتعلق وتواكب المهرجان سواء أكانت برامج اقتصادية او ترفيهية او اجتماعية. واضاف محمد القرقاوي كل هذه تجارب يجب ان نتعلم منها, ونحن نعرف جيدا ان هناك سلبيات وايضا ايجابيات ولابد ان نتعلم من سلبياتنا ونحاول ان نعالجها وايضا يجب ان نطور من ايجابياتنا لنكون قد استفدنا من تجاربنا. تغطية شاملة ومن جانبه, اعلن نسيب البيطار مدير عام البرامج بتلفزيون وقناة دبي الفضائية: (ان التغطية الشاملة وغير المسبوقة التي يقدمها تلفزيون دبي لفعاليات مهرجان دبي للتسوق 98 هي جزء من الجهد الكبير الذي تبذله جميع المؤسسات والدوائر المحلية في دبي بهدف الترويج لمكانة دبي المرموقة وتقديمها بالصورة التي تليق بها في العالم. واكد البيطار ان نشاط تلفزيون دبي في نقل احداث مهرجان دبي للتسوق اولا بأول وتسخير كافة الامكانيات لعمليات التغطية والنقل المباشر وغير المباشر, وكذلك وجود الكوادر والفنيين والكفاءات المتميزة من مذيعين ومعدين ومخرجين وغيرهم يعكس في الواقع ايمانا تاما بالعمل بروح الفريق الواحد وكل هذا ليس سوى جزء من العمل التكاملي الذي تؤديه مؤسسات ودوائر دبي لرفع اسم دولة الامارات ودبي وابراز مكانتها في شتى المجالات. واضاف مدير عام البرامج بتلفزيون دبي ان دور اذاعة وتلفزيون دبي كان واضحا خلال المهرجان, وغيرها من الاحداث التي تحدث على ارض الدولة وخاصة مهرجان دبي للتسوق, ولقد اكتسبنا خبرة من الثلاث سنوات الماضية التي هي عمر مهرجان دبي للتسوق. واشاد البيطار بفريق العمل في اذاعة وتلفزيون دبي قائلا: (لاننسى جميع فرق العمل ــ بقيادة عبداللطيف القرقاوي ومعه مقدمي البرامج والمصورين ــ التي تعمل ككتائب الجيش في عمل متواصل من الجهد والالتزام والعطاء المستمر,. ومن المعروف انه لايوجد عمل كبير بدون اخطاء, ولكننا نحاول ان نتفادى كثيرا من السلبيات خاصة هذا العام الذي يقوم فيه التلفزيون يوميا بتقديم حوالي ست عشرة ساعة من النقل والبث الحي المباشر لفعاليات المهرجان وذلك على اربع فترات رئيسية هي الفترة الصباحية وفترة ما بعد الظهر مع برنامج (دبي.. ملتقى اطفال العالم) , وفترتي المساء والسهرة مع البرنامج الجماهيري (ليالي دبي) ويتخلل ذلك نشرة اخبار خاصة بالمهرجان واخرى لاخبار الصغار ودليل المهرجان اضافة الى التقارير الميدانية المنوعة. خدمات كبيرة وقال البيطار ان تلفزيون دبي يقدم خدمات كبيرة لكافة التلفزيونات الزائرة التي تقوم بتغطية فعاليات المهرجان سواء كان بالنقل المباشر او بتقديم التسهيلات للوفود والفرق الاعلامية مشيرا الى ان التلفزيون وكعادته يتعاون مع عدد من التلفزيونات العربية من بينها شبكة راديو وتلفزيون العرب, التلفزيون المصري, التلفزيون اليمني ومؤسسة فيلملي اللبنانية والمركز العربي في الاردن لانجاح المهرجان اعلاميا. وحول استعدادات تلفزيون دبي لعيد الاضحى المبارك قال البيطار: انه تم وضع خطة عمل كاملة تتضمن نقلا مباشرا لكافة نشاطات وفعاليات العيد من خلال الاستديو بالاضافة الى فقرات متعددة حية من مواقع فعاليات المهرجان. واضاف البيطار ان مشاهدي قناة دبي الفضائية اينما كانوا موعودين بمفاجآت عديدة ستكون بانتظارهم على شاشة تلفزيون دبي خلال ايام العيد من بينها استضافة عدد كبير من ضيوف دبي من فنانين عرب اضافة الى الجوائز الكبيرة من خلال برامج المسابقات طيلة ايام عيد الاضحى المبارك. وقد قام عبد اللطيف القرقاوي خلال المؤتمر الصحفي بتقديم الشكر للادارة العامة للاذاعة والتلفزيون على التغطية الفعاله خلال المهرجان, ولقد قمنا بهذا الجهد من خلال ايماننا بهذا العمل وتحت شعار دبي ملتقى اطفال العالم, وقد فكرنا ماذا نقدم للاطفال, وانطلاقا من هذه الفكرة عملنا من اجل الاطفال, ويوجد حاليا حوالي ست ساعات ونصف خاصة بالاطفال سواء على قناة دبي الفضائية او قناة 33. وحول البرامج التي تقدم للاسرة من خلال المهرجان قال عبد اللطيف القرقاوي هناك برنامج في الصباح بعنوان (صباح الخير يا دبي) وفيه فقرات عديدة تخص الجانب الاسري بالكامل, هذا البرنامج يخص شريحة كبيرة من المجتمع. وعن التنسيق بين قناة دبي الفضائية والقنوات العربية الاخرى, افاد عبد اللطيف القرقاوي هناك تنسيق تام بين التلفزيون وبعض القنوات العربية وذلك لنقل رسائل يومية ومن القنوات الموجودة في المهرجان الفضائية المصرية, ومنها المستقبل وL.B.C والاردنية وبعض هذه القنوات حضرت بدعوة رسمية من التلفزيون والبعض الآخر بادر وعلى نفقته الخاصة لكي يشارك دبي فرحتها. برنامج صباح الخير يا دبي احمد الحمادي ودانا كنج في استوديو المهرجان كتب - فهمي عبدالعزيز

Email