رسالة من مسؤولي البرازيل: «شكراً دبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت البرازيل أمس، أن مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي» رسخت علاقاتها مع الإمارات والشرق الأوسط ودول أخرى حول العالم، التي شاركت في الحدث الدولي على مدار الأشهر الستة الماضية.

وعبّر مسؤولون في جناح البرازيل عن شكرهم الخالص لدبي، وتقديرهم لحكومة دولة الإمارات ومنظمي إكسبو 2020 دبي على نجاحهم في استضافة حدث عالمي انفرد برسالته للبشرية حول الاستدامة وترويجه للفرص التجارية والاستثمارية العالمية، إلى جانب إسهامه في بناء علاقات سياسية وثقافية قوية بين البلدان المشاركة.

 

محطات

وقال «إلياس مارتنز فيلهو»، المفوض العام لجناح البرازيل في «إكسبو 2020 دبي»: «تُوجت مشاركة البرازيل بمختلف قطاعاتها في المعرض على امتداد نصف عام بمحطات بارزة، بدءاً من زيارة الرئيس جايير بولسونارو، وعدد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال والوفود رفيعة المستوى، وتنظيم العروض الثقافية الرائعة وفعاليات الطهي التي خطفت أنظار الزوار، ووصولاً إلى تقديم تجارب غامرة حول غابات الأمازون المطيرة في البرازيل للسياح المحتملين من خلال ابتكار مشاهد متنوعة تحاكي المناظر الطبيعية الخلابة في البلاد باستخدام أحدث التقنيات المتطورة».

واستقطب جناح البرازيل، الذي بلغت تكلفة إنشائه 20 مليون دولار على امتداد 4000 قدم مربعة، وتضمن مسطحاً مائياً يشغل نصف مساحته، أكثر من مليوني زائر بالتزامن مع إسدال الستار على فعاليات الحدث الدولي الأكبر على الإطلاق.

زيارة

وشكلت زيارة الرئيس البرازيلي «جايير بولسونارو» ولقاؤه عدداً من المسؤولين في الإمارات، أحد أبرز ملامح مشاركة البرازيل في «إكسبو 2020 دبي». وخلال زيارته، منح الرئيس البرازيلي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، القلادة الكبرى للوسام الوطني البرازيلي لصليب الجنوب، وهو أعلى وسام برازيلي يمنح لرؤساء الدول والحكومات.

وأضاف «فيلهو»: «أتاح معرض إكسبو 2020 دبي لنا منصة مثالية لتقديم عروض أصيلة متنوعة تتراوح ما بين عروض فن الكابويرا القتالي الممزوج بالموسيقى والرقص من الشمال الغربي للبرازيل، وعروض الطهي المباشرة لمأكولات الشارع من المناطق الإحيائية المتنوعة في البرازيل، إضافة إلى توفيره إمكانية استكشاف فرص جديدة لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البرازيل والبلدان الأخرى المشاركة والترويج للسياحة البرازيلية. ونحن على ثقة بقدرتنا على تحويل العلاقات والشراكات التي بنيناها خلال فترة انعقاد إكسبو إلى فرص عمل مثمرة تعود بالنفع على جميع شركائنا في المستقبل».

احتفال

واحتفل الجناح البرازيلي، خلال الحدث، أيضاً باختيار البرازيل بلداً يحتضن ثلاث عجائب من عجائب الدنيا السبع، وعجائب الطبيعة السبع، وهي شلالات إيغواسو وغابة الأمازون وتمثال المسيح المخلّص في مدينة ريو دي جانيرو، الذي تم تشييده في العام 1931، حيث منحت «نيو سفن وندرز»، المنظمة التي تقود عملية اختيار عجائب الدنيا السبع وعجائب الطبيعة السبع الجديدة حول العالم، الجناح البرازيلي شارة المعالم الشهيرة العالمية.

وبدوره، قال «رافاييل ناسيمنتو»، مدير جناح البرازيل: «بشكل عام، تمكنا من تقديم صورة كاملة عن البرازيل لجمهور إكسبو العالمي، ونحن على ثقة بأن هذا الإنجاز سيسهم إسهاماً كبيراً في الترويج لثقافة البلاد ومأكولاتها وما توفره من فرص تجارية واستثمارية، وكذلك أبرز معالم الجذب السياحي التي تحتضنها».

وتعتبر «الوكالة البرازيلية لتنشيط الصادرات والاستثمارات» (آبيكس برازيل) هي الجهة الحكومية المنوط بها إدارة مشاركة البرازيل في «إكسبو 2020 دبي».

Email