«وثائقيات موطن الحلم والإنجاز» السلسلة كاملة في جناح الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقام جناح الإمارات في «إكسبو 2020 دبي» حفل الإطلاق الرسمي للسلسلة الكاملة من «وثائقيات موطن الحلم والإنجاز»، التي تضيء على إنجازات 28 من «الحالمين المنجزين» والمبتكرين، وتستعرض مسارهم العلمي والبحثي والطموحات التي امتلكوها والتحديات التي واجهوها، وما وفرته لهم دولة الإمارات من دعمٍ وإمكانياتٍ ساهمت في تحويل أحلامهم إلى إنجازات.

وثمنت معالي نورة ينت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب والمفوض العام لجناح الإمارات في «إكسبو 2020 دبي»، بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وخلفان محمد المزروعي مدير عام جناح الامارات، جهود كل الذين عملوا في جناح الإمارات، وتوجهت بالشكر لزوار الجناح على مدى الأشهر الستة، وقالت:

«مع الاختتام، يحتفي جناح الإمارات بهؤلاء «الحالمين المنجزين» والمبتكرين الذين يجسدون بأفكارهم الطموحة إرث دولة الإمارات، من خلال الإطلاق الرسمي لسلسلة «وثائقيات موطن الحلم والإنجاز».

وأضافت: «كل فيلم توثيقي في هذه السلسلة يروي قصة دولة الإمارات على مدى السنوات الخمسين الماضية، من خلال أحلام وآمال وطموحات وإبداعات أبنائها والذين يعتبرونها موطناً لهم. كل الشكر لهؤلاء الحالمين والمبتكرين الذين شاركونا وشاركوا العالم كله قصصهم الملهمة».

وختمت معاليها بالقول: «ستبقى قصصكم ووجوهكم وإنجازاتكم حاضرة في وجداننا، وستكون لها بصمتها الإيجابية على مستقبل الأجيال القادمة».

سلسلة «وثائقيات موطن الحلم والإنجاز» هي عبارة عن موسمين من الأفلام التوثيقية القصيرة التي تروي القصص الملهمة لـ28 من الحالمين المنجزين وأصحاب الطموح والمبتكرين من مختلف الجنسيات والثقافات، اختاروا دولة الإمارات لتحقيق أحلامهم، واستوحوا من «الحالمين الأوائل»، الآباء المؤسسين، أهمية الاستثمار في العلاقات البشرية لبناء المستقبل الأفضل.

ورافق عرض الوثائقيات عزف موسيقي حي قدّمه المؤلف ميشال فاضل بمرافقة أوركسترا من 24 عازفاً.

الموسم الأول من سلسلة «وثائقيات موطن الحلم والإنجاز» شمل 12 فيلمًا توثيقياً قصيرًا، عن رواد أعمال ملهمين ومبدعين وعلماء وباحثين ومعلّمين وأصحاب طموح، تلهم قصصهم الأجيال القادمة.

ويشمل الموسم الثاني من هذه السلسلة قصص 16 مبتكراً يسعون إلى المساهمة في تحقيق مستقبلٍ أكثر صحةً واستدامة، ويعمل هؤلاء «الحالمون المنجزون» والمبدعون والمبتكرون من مجالات الأبحاث والعلوم والهندسة والتعليم والتمريض والابتكار الزراعي والبيئة والتغيّر المناخي والأمن الغذائي والمائي والاستدامة.

وتزامن إطلاق هذه الوثائقيات مع اختتام فعاليات جناح الإمارات في «إكسبو 2020 دبي»، بهدف إبراز الجهود الهائلة للمبدعين من أصحاب التجارب الاستثنائية، والحالمين المنجزين الذين ينشرون روح التفاؤل والطموح في حياتنا، ولشكر كل الذين ساهموا في هذه التجربة الاستثنائية.

من جانبه، قال تيمور مرمرشي، المدير التنفيذي للإعلام والتسويق في جناح الإمارات في «إكسبو 2020 دبي»: «شكل الإطلاق الرسمي لسلسلة «وثائقيات موطن الحلم والإنجاز» حفلاً ختامياً رائعاً لرحلةٍ فريدة امتدّت لستة أشهر، تختصرها القصص الملهمة «للحالمين المنجزين» والمبتكرين من أبناء دولة الإمارات أو الذين يعتبرونها موطناً لهم. ولم يكن إنتاج هذه السلسلة من الأفلام الوثائقية ممكناً لولا جهود مخرجين موهوبين عملوا عليها، أذكر منهم «دي الأيوبي» و«عبد الله الكعبي» و«أحمد عبد القادر» و«ندى حشيش»، والمنتجين «ديفيد زيني» و«ريان دوميجبي» و«عدنان المالكي»، بالإضافة إلى المؤلف الموسيقي ميشال فاضل».

 

Email