جزر مارشال: التغير المناخي تهديد وجودي

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت جمهورية جزر مارشال بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، عبر دعوة إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات لمواجهة تغير المناخ. حضر الحفل جون سيلك، وزير الموارد الطبيعية والتجارة لجمهورية جزر مارشال، وسلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية.

بدأ الاحتفال بمراسم رفع الأعلام وعزف النشيد الوطني لكل من دولة الإمارات وجمهورية جزر مارشال.

ورحب سلطان محمد الشامسي بجون سيلك، مؤكداً أن جناح جزر مارشال يؤكد التأثير القوي للعمل الجماعي المشترك، والحاجة المُلحّة إليه، لمواجهة التحديات التي يفرضها تغيّر المناخ.

وأضاف: «على مدى العقد الماضي، شهدنا نمواً كبيراً في علاقاتنا الثنائية مع جزر مارشال، ونتطلع إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات ذات الأولوية المتبادلة، من أجل تحقيق التقدم والرفاهية لبلدينا».

قصة بلد

وقال جون سيلك: «أردنا من خلال جناحنا في «إكسبو 2020 دبي» أن نروي للعالم قصتنا، وقصتنا هي قصة المرونة والتصميم والصداقة والوحدة، وترمز إلى ثقافتنا وتقاليدنا الفريدة، وسعينا لتحقيق العدالة ومناصرتنا لطموح مناخي أكبر على جميع المستويات».

وأضاف: «بالنسبة لجزر مارشال، فعندما نتحدث عن تغير المناخ، فهذا يعني تهديداً وجودياً، ونعني أن ارتفاع مستوى سطح البحر يهدد وجودنا بذاته، ونحتاج من مزيد من الدول، ولا سيما البلدان الرئيسية التي تُطلق الانبعاثات، ربط عقولها بمستقبلنا».

Email