كاسياس: لا أحد يستطيع إنجاز ما فعلته دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد إيكر كاسياس حارس مرمى نادي ريال مدريد سابقاً وكابتن منتخب إسبانيا بطل كأس العالم 2010 أن دبي وحدها قادرة على تنظيم «إكسبو 2020» بهذا المستوى الرائع والعالمي وأن الوصول إلى 20 مليون زيارة رغم التحديات التي أوجدتها جائحة كوفيد 19 حول العالم يعكس النجاح المبهر للحدث.

وقال: كل شيء مذهل في إكسبو، أعتقد أنه لا أحد يستطيع إنجاز ما فعلته دبي.

جاء ذلك خلال الجلسة المفتوحة التي تحدث فيها ايكر كاسياس في قبة الوصل القلب النابض لـ«إكسبو2020 دبي» بحضور مواطنه وزميله السابق في ريال مدريد ميشيل سالغادو ووسط إقبال جماهيري لافت.

قائمة

وانضم كاسياس إلى قائمة النجوم العالميين والأساطير الذين تحدثوا إلى الجماهير في جلسة مفتوحة في «إكسبو دبي2020»، ويتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد والبولندي ليفاندوفسكي، وأنتوني جوشوا نجم الملاكمة العالمية في الوزن الثقيل والبريطاني لويس هاملبتون بطل سباقات السيارات فورمولا1.

وأوضح كاسياس أنه اختار دبي لإطلاق أكاديميته لتدريب حراس المرمى ولتكون أول مركز خارج أسبانيا ينشئ فيها مشروعه لأنها مدينة ساحرة حاضنة لكل عوامل النجاح، كما يرتبط معها بعلاقة قوية تمتد لسنوات وأن الهدف من الأكاديمية هو رد الجميل لكرة القدم التي أعطته الكثير، إلى جانب حرصه على تقديم خلاصة تجاربه وخبرته الطويلة إلى حراس المرمى الشباب في دبي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

ذكريات

وكشف كاسياس عن أن لقب دوري أبطال أوروبا الذي حققه مع ريال مدريد في موسم 1999-2000 أجمل ذكرياته الكروية لأنه أول لقب في مسيرته مع الملكي، بالإضافة إلى لقب كأس العالم 2010 مع منتخب بلاده الذي وصفه بأعظم إنجاز في تاريخ الكرة الأسبانية كما أنه لا ينسى تلك اللحظة التي رفع فيها كأس العالم باعتباره كابتن الفريق، مشيراً إلى أنه مثل هذه اللحظات العظيمة تظل خالدة في ذاكرته إلى الأبد، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الأزمة القلبية التي تعرض لها خلال التدريبات مع فريق بورتو البرتغالي في 2019 كانت أصعب لحظة مرت به في حياته.

واعترف أسطورة ريال مدريد أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة سابقاً كان أصعب خصم واجهه في مسيرته، حيث واجهه في عدة مباريات في مختلف المسابقات.

يذكر أن حارس ريال مدريد التاريخي حقق عدداً من الألقاب بقميص الملكي وصلت إلى 20 لقباً، كما حقق لقبي يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010 مع منتخب إسبانيا.

طباعة Email