ضاحي خلفان يستقبل رئيس إنتربول تايلاند

«استشراف المستقبل»ترحب بوفود «العالمية الشرطية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، اللواء كميرن هاسيري، قائد الشؤون الدولية رئيس الإنتربول في مملكة تايلاند، والوفد المرافق له، وذلك في مقر أرض المعارض بـ«إكسبو 2020 دبي».

وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء حول التعاون القائم بين شرطة دبي والشرطة التايلاندية، في مجالات مختلفة كتبادل المعلومات، والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال مكافحة الجريمة بأنواعها.

حضر اللقاء اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون التميز والريادة، واللواء أحمد عتيق المقعودي، مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وجرى خلال اللقاء تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين.

وفود

كما استقبل العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف بن سلطان، مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، الوفود المشاركة في القمة العالمية الشرطية، تضم الوفود دول أستراليا، وهولندا، إلى جانب المملكة المتحدة، وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص المركز، على تفعيل التعاون والشراكة المجتمعية بين شرطة دبي، وكافة الهيئات والمؤسسات الداخلية والخارجية، ولتعزيز دور المركز في إثراء الثقافة الأمنية، بهدف الاطلاع على برامج وأنشطة المركز، والدراسات العلمية، والبرامج التقنية الحديثة التي تم تنفيذها بهدف تعزيز القدرة على مواجهة التحديات الراهنة، وتحقيق التطلعات المستقبلية.

في بداية اللقاء رحَّب العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن بالوفود الزائرة، كما أكَّد حرص مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، باعتباره إحدى الوحدات التنظيمية التابعة لشرطة دبي، على التعاون في العديد من المجالات والأنشطة، وبأن للمركز خبرة عريضة متعددة الجوانب، ومنها الجانب العلمي، في مجالات إعداد التقديرات التنبؤية، وتحديد الأبعاد المتوقعة للاستشراف المستقبلي.

واستعرض مدير المركز، بحضور مديري الإدارات الفرعية ورؤساء الأقسام، برنامج الاستشراف الاستراتيجي، وهو نظام ذكي للعمليات الاستشرافية، يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لرصد وتحليل المعلومات من مواقع عالمية موثوقة مثل مراكز الأبحاث ومختبرات الابتكار والمواقع الشرطية.

ويتم تغذيته بالتوجهات والتحديات في مختلف المجالات من قبل المحللين، ليقدم تصوراً موضوعياً للأحداث بشكل سريع يهدف النظام إلى إمداد أصحاب القرار بالتقارير التحليلية والمستجدات العالمية التي تساهم في اتخاذ القرار ورسم السياسات الأمنية المستقبلية، والمساهمة، في وضع سيناريوهات أمنية للأحداث والمخاطر، ويتميز البرنامج بإمكانية التدريب أو عمل المحللين فيه عن بعد إن لزم الأمر.

كما تم عرض أداة الألعاب والمحاكاة، وهي إحدى أدوات الاستشراف التي حولتها شرطة دبي إلى تطبيق ذكي، بهدف وضع سيناريوهات تدعم استشراف المستقبل الأمني، إلى جانب غرفة دعم اتخاذ القرار SDSS، التي تعمل على استقطاب عدد من الخبراء في عرض موضوع معين، يمكن من خلاله إصدار توصيات تساهم في حل المشاكل أو تحسين الأداء.

 

Email