اليابان وألمانيا.. أفكار للمستقبل

» صقر غباش خلال زيارته الجناح الألماني| من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، جناحي اليابان وألمانيا في معرض إكسبو 2020 دبي.

وقال معالي صقر غباش إن تجربة الإمارات في استضافة إكسبو 2020 دبي تجربة ملهمة يحتذى بها، لما تحمله من أفكار ورؤى إبداعية ومبتكرة يمكن الاستفادة منها عالمياً في مواجهة التحديات العالمية الراهنة والمستقبلية. واستهل معالي صقر غباش الزيارة، برفقة الدكتور سيف سعيد المهيري، الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة في المجلس الوطني الاتحادي، بجولة داخل جناح اليابان.

وكان في استقبال معاليه أكيو إيسوماتا سفير اليابان لدى الدولة، وناكامورا تومياسو المفوض العام لجناح اليابان، واستمع معاليه من القائمين على الجناح، الذي يقام تحت شعار «حيث تلتقي الأفكار»، إلى شرح لما توليه اليابان من أهمية للتعاون والشراكات الدولية، خاصة أن اليابان ستستضيف معرض إكسبو 2025 في مدينة أوساكا.

كما اطلع معاليه على تجارب اليابان الحديثة الملهمة ومسيرتها في مجالات الابتكارات وأبرز التقنيات المتطوّرة، في إطار رؤية «طوكيو 2025»، التي تواكب مفاهيم الاستدامة، ورؤيتها المستقبلية التي تنطلق من ثقافتها وعاداتها وتقاليدها. كما زار معاليه جناح جمهورية ألمانيا المقام في منطقة «الاستدامة» تحت شعار «ملتقى ألمانيا»، الذي يعد من أضخم الأجنحة الدولية المشاركة في هذه الدورة.

وقام معاليه بجولة في الأقسام المختلفة للجناح، والتي تضم مختبرات للطاقة ومدينة المستقبل والتنوع البيولوجي، التي يتم من خلالها عرض عشرات من الابتكارات الألمانية التي تخدم في تعزيز الاستدامة، ومن أبرزها الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة وتقنيات استدامة إنتاج الغذاء، فضلاً عن أفكار تتعلق بمدن المستقبل العملاقة.

فيما يتميز الجناح بإشراك زواره في تجارب تقربهم من فكرة الاستدامة عن طريق المعايشة العملية، حيث يجسد الجناح الألماني الأفكار التي يحتويها، والتي تركز بصورة أساسية على العلم والمعرفة والتطور التكنولوجي والبيئة البحثية والابتكارية.

Email