597 فيلماً في بينالي عجمان السينمائي

» محمد بن عمير يلقي كلمة الافتتاح | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت فعاليات مهرجان بينالي عجمان السينمائي بدورته الأولى والذي نظمته دائرة البلدية والتخطيط بعجمان وسيتي سبيس اركتكشر بإيطاليا بالشراكة مع حي دبي للتصميم تحت عنوان رؤى حضرية: العمارة ومستقبل المدن، في «إكسبو 2020 دبي»، ليكون الحدث الأول من نوعه في الخليج العربي والشرق الأوسط، الذي يسلط الضوء على دور العمارة ومستقبل المدن في مختلف المجالات للمضي نحو التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال حفل إعلان الفائزين في المسابقة والتي أطلقت تزامناً مع المهرجان، حيث شهد الحفل عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، والدكتورة لويزا برافو مؤسس ورئيس سيتي سبيس اركتكشر، وممثلون عن الشركاء من ضمنهم حي دبي للتصميم، وبمشاركة نخبة من المعماريين والمختصين، وطلبة الجامعات، ووسائل الإعلام.

الإبداع

واستهل المهرجان بكلمة افتتاحية ألقاها الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، قائلاً: «أصبح العالم قرية صغيرة، فاليوم الدول والشعوب تحت مظلة دولة الريادة في «إكسبو 2020 دبي»، بمحبة وسلام لتتواصل العقول وتندمج الثقافات، ولذلك ارتأينا أن نبدأ أول أيام المهرجان من إكسبو فيما يندمج بشكل تام مع أهداف المهرجان».

وذكر أن البينالي خاطب الإنسان في كل مكان، وبحث عن الإبداع في إنشاء لغة مشتركة في الحوار عن واقع المدن وتطور العمارة، لتوثق ذلك كله العيون المبدعة، كما وتضع تصوراً واضحاً للخطط المستقبلية للمدن، موضحاً أن «حجم المشاركة بلغ 597 فيلماً من 73 دولة».

بدورها أعربت د.لويزا برافو عن سعادتها بإقامة المهرجان في الإمارات، مبينة تأهل 34 فيلماً للمرحلة النهائية، موصلة تحيات السفير الإيطالي والقنصل الإيطالي في الدولة، مؤكدةً مساندتهم التامة للمهرجان وحرصهم على تعزيز سبل التعاون والاستمرار في التنسيق المشترك، موضحة أن المهرجان يحظى بشراكة حي دبي للتصميم ومركز عجمان(x) إلى جانب خبراء وباحثين في المجال نفسه من مختلف إمارات الدولة.

وتخلل الحدث في يومه الأول تكريم عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية لوزارة الثقافة والشباب، كما كرم الرعاة الذين أسهموا في نجاح الدورة الأولى.

طباعة Email