استعراض الإنجازات في ملتقى أندية التسامح

» عفراء الصابري خلال تكريم الأعضاء والفائزين | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت أمس بإكسبو 2020 دبي، فعاليات الدورة الثانية من الملتقى السنوي لأندية التسامح بالجامعات الإماراتية والدولية، والذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش سنوياً، بالتعاون مع مختلف جامعات الدولة، احتفالاً بإنجازات هذه الأندية، وضم الملتقى جلسة نقاشية افتتحتها عفراء الصابري المدير العام بوزارة التسامح والتعايش.

وشارك بها كافة رؤساء وأعضاء أندية التسامح بالجامعات، حيث تم استعراض أهم إنجازات هذه الأندية على مدى عامين، وتبادل الأفكار والخبرات واستعراض أهم مبادرات هذه الأندية، وبلورة رؤية موحدة من أجل مزيد من الإثراء والفعالية داخل الحرم الجامعي، وذلك بالتعاون مع وزارة التسامح والتعايش لتحقيق الهدف الأساسي للأندية وهو بث قيم الإنسانية والتعايش السلمي والتسامح في البيئة الجامعية وبين الشباب.

وفي ختام أنشطة الملتقى السنوي كرمت وزارة التسامح والتعايش الجامعات المشاركة في المبادرة، وكرمت أعضاء أندية التسامح المتميزين، والفائزين في مسابقة غاليريا التسامح، كما كرمت الوزارة أيضا أفضل ثلاثة أندية تفاعلاً بإهدائهم درع التسامح للتميز في مبادرة أندية التسامح خلال السنة الأكاديمية 2021- 2022.

سعادة

وعبرت عفراء الصابري في مستهل كلمتها في افتتاح الملتقى عن سعادتها بالمشاركة في هذا الملتقى للعام الثاني على التوالي، والتعرف على رؤية أعضاء أندية التسامح بالجامعات من الطلبة والطالبات، وأفكارهم ومبادراتهم المبتكرة.

مؤكدة أن هذا الملتقى الذي يحتضنه إكسبو 2020 دبي له أهمية كبرى، في إطار السعي جميعاً إلى مزيد من التطور والتأثير، مشيدة بدور الجامعات وإداراتها وأساتذتها وطلابها، لإيمانهم العميق بأهمية التسامح والتعايش، وسعيهم الدؤوب بالتعاون مع وزارة التسامح والتعايش لتعزيز هذه القيم في نفوس طلاب الجامعات من خلال مبادرة «أندية التسامح» وموضحة أن هذه الأندية بذلت جهوداً كبيرة خلال العامين الماضيين برغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، حيث عمل الطلبة معاً، وبعزم وإصرار حتى حققت هذه المبادرة أهدافها وأصبحت واقعاً تعيشه أغلب الجامعات الإماراتية.

قيم

وأكدت الصابري أن وزارة التسامح والتعايش تركز دائماً على تعزيز قيم التعايش والتسامح لدى الأجيال الجديدة، وأن ذلك يعد واحداً من أبرز المهام الرئيسية لوزارة التسامح والتعايش، وأنها تبذل جهوداً مستمرة في هذا الاتجاه بالتعاون مع كافة الشركاء.

طباعة Email