قصة خبرية

جولة مثمرة لـ«أصحاب الهمم»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم فريق شؤون أصحاب الهمم، في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، زيارة إلى معرض إكسبو دبي 2020، لموظفي الدائرة من أصحاب الهمم، جاء ذلك بالتنسيق مع فريق مبادرة إكسبو في الدائرة، بهدف التعرف على تجارب دول العالم المشاركة في مجالات مختلفة كالابتكار والتكنولوجيا، الاستثمار وصناعات المستقبل.

إضافة إلى الاطلاع على الجهود المبذولة في تطور تلك الدول في مجالات التنقل والاستدامة، التي من شأنها تغيير المستقبل وإحداث تغيير إنساني واجتماعي من خلال جسور التواصل الحضاري والثقافي.

فقد زار أصحاب الهمم أجنحة الرؤية، والاستدامة، وجناح المملكة العربية السعودية، والتنقل، واستمعوا إلى شرح عما يتضمنه كل جناح، وشاهدوا العروض المصورة التي تعكس رؤية صناع القرار نحو مستقبل يزخر بالمنجزات.

وأشاد محمد الغفلي، رئيس فريق شؤون أصحاب الهمم في الدائرة، بمرافق المعرض التي تم توظيفها لخدمة أصحاب الهمم، مشيراً إلى المنحدرات الخاصة بمرور أصحاب الهمم ودورات المياه المخصصة وغيرها من خدمات التنقل.

وأضاف: وضعت دولة الإمارات خططاً وسياسات خاصة لتمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، كما وضعت إمارة دبي خططاً لجعل إمارة دبي صديقة لأصحاب الهمم، من خلال تكييف كل المرافق بمداخل تضمن سهولة استخدام تلك الفئة لها، كما وضعت الحكومة الرشيدة سياسات تضمن دمج وتوظيف أصحاب الهمم، والاستفادة من قدراتهم ومعارفهم في أداء الأعمال.

 

طباعة Email