«فينتك» .. ثورة التكنولوجيا المالية في أمريكا

زوار في الجناح الأمريكي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت مجلة «ذا فينتك تايمز» البريطانية، المتخصصة في شؤون التقنية المالية «فينتك»، أن الجناح الأمريكي في «إكسبو 2020 دبي» يركز على الابتكار والإبداع اللذين تتميز بهما الشخصية الأمريكية، وسلط التقرير الضوء على نمو قطاع «فينتك».

ونشرت المجلة تقريراً عن الجناح الأمريكي في «إكسبو 2020 دبي»، وأبرز المشروعات والابتكارات الجديدة التي قدمها الجناح لرواده، ليس في مجال «فينتك» (التكنولوجيا المالية) فحسب، بل وإنما في كافة المجالات.

وأكد التقرير أن الجناح أتاح لرواده اكتشاف كيف يزدهر الابتكار والإبداع في البيئة الأمريكية القائمة بالأساس على الحريات. وأوضح التقرير أن هذا الاكتشاف يتجلى لزوار الجناح الأمريكي من خلال عدة عناصر، ومنها على سبيل المثال نموذج مجسم للصاروخ الفضائي «فالكون 9» المملوك لشركة «سبيس إكس» الأمريكية المتخصصة في أبحاث واكتشاف الفضاء، والتي أسسها الملياردير الأشهر، إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم.

وأضاف التقرير أن إدارة الجناح قد شيدت هذا المجسم بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للفضاء «ناسا»، ليكون أطول عنصر ضمن كافة المقتنيات المعروضة في موقع «إكسبو 2020 دبي» على الإطلاق. وتطرق التقرير إلى مجال «فينتك» باعتباره التخصص الرئيسي للمجلة، فذكر أن الجناح عكس بوضوح مدى التقدم الذي بلغته الولايات المتحدة في قطاع «فينتك».

وذلك من خلال مشاركة عدد كبير من الشركات الأمريكية الناشئة في هذا القطاع في فعاليات عدة نظمها الجناح. وأضاف التقرير أن أحدث إحصائية متوفرة أفادت بأن عدد الشركات الأمريكية الناشئة المتخصصة في «فينتك» بلغ 8775 شركة حتى نهاية عام 2020.

وأفادت الإحصائية نفسها بأنه من المتوقع أن يكون حجم سوق «فينتك» في الولايات المتحدة قد ارتفع بحلول مطلع العام الجاري إلى 310 مليارات دولار، وذلك في ظل الإقبال المتزايد من جانب الأمريكيين على قطاع «فينتك» وخدماته ومنتجاته المتنوعة.

وذكر التقرير أن الابتكار والإبداع الأمريكيين قد طالا مجالات وقطاعات أخرى ظهرت بوضوح بين جنبات الجناح الأمريكي في «إكسبو 2020 دبي»، ومنها الطاقة، الاستدامة، النقل، التقنية الحيوية والرعاية الصحية. واختتم التقرير بالإشارة إلى تصميم الجناح نفسه، حيث عكس الإبداع الأمريكي بوضوح من خلال عناصر متنوعة، ومنها على سبيل المثال ممرات المشاة المتحركة المبتكرة التي تنقل زوار الجناح بين كافة جنباته.

طباعة Email