قصة خبرية

«فيلو» بطولة لتحضير القهوة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بمشاركة 24 متسابقاً من أكثر من 7 جنسيات، منهم صناع قهوة يعملون في مقاهٍ محلية، وآخرون يمثلون أجنحة دولهم في «إكسبو 2020 دبي»، استضاف جناح بولندا بإكسبو 2020 دبي بطولة «فيلو» الأولى لتحضير القهوة، وهي مسابقة متعددة الجولات، يقوم المتسابقون فيها بتحضير القهوة في وقت واحد. وشهدت المسابقة تنافساً بين عدة فرق وفق معايير مزجت بين السرعة والجودة والهدوء خلال العمل، حيث تبارى المشاركون في تحضير القهوة وإبراز مواهبهم.

وتخضع القهوة المعدة إلى تقييم لجنة مكونة من 4 متذوقين. ويحصل المتسابقون في كل جولة على كيس قهوة بحجم 150 غراماً من حبوب البن الكاملة، وقبل بدء الجولة يُمنح المتسابقون 10 دقائق وقتاً للتدريب، وبعدة فترة التدريب تنطلق الجولة مباشرة، ومدتها 5 دقائق فقط.

وتتذوق لجنة الحكام الأكواب المعدة بعد كل جولة، وبعد عملية التذوق، يشير الحكام إلى كوبهم المفضل، وبالتالي يتأهل صانع قهوة واحد فقط من كل جولة للجولة النهائية، ويتم إقصاء البقية.

وفازت في المسابقة صانعة القهوة «كيم كو دالوز» من محمصة «غراند موذر» بدبي، لتصبح حاملة أول لقب لبطولة «فيلو» لتحضير القهوة. وعن أهمية البطولة قال عبدالله المهيري، سفير العلامة التجارية لشركة «فيلو»: إن بطولات القهوة تسهم في دعم قطاع القهوة والكشف عن مواهب جديدة فيه، وتوجيه هذه المواهب إلى العمل كصناع قهوة في المقاهي المحلية أو بدء مشاريعهم الخاصة، ما يثري القطاع ويزيد من تنافسيته.

طباعة Email