برعاية محمد بن راشد.. تنطلق اليوم لمدة 4 أيام

القمة العالمية الشرطية الابتكار يقود أمن المجتمعات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق اليوم أعمال القمة العالمية الشرطية في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي.

وتتواصل أعمال القمة التي تستضيفها وتنظمها القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع شركة «دي إم جي إيفينتس»، لمدة أربعة أيام حافلة بالمؤتمرات والكلمات الرئيسة وجلسات النقاش، بمشاركة خبراء من منظمات دولية بينها الأمم المتحدة والإنتربول، بجانب جهات شرطية من مختلف دول العالم، فضلاً عن مشاركة القطاع الخاص، الذي تعرض شركاته منتجات وحلولًا تلبي احتياجات قطاع الأمن والسلامة.

تبادل الخبرات

وقال معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي: «ثمة حاجة ماسة لدى جهات إنفاذ القانون ومنع الجريمة لبناء منصات تمكنها من تبادل المعرفة والخبرات في إطار من التعاون البنّاء، بهدف ضمان الارتقاء بمستوى أمن المجتمعات. وبالنظر إلى التغيرات الواسعة والمتسارعة في مشهد التهديدات، غالبًا ما يواجه تطبيق القانون صعوبات في مواكبة التطورات. ونحن فخورون باستضافة القمة العالمية الشرَطية في دورتها الافتتاحية في دبي، المدينة المعروفة بكونها محورًا يربط العالم ويسهم بالتزامن مع استضافة إكسبو 2020 مساهمة قوية في تواصل العقول وصنع المستقبل».

موضوعات مهمة

وتتألف القمة العالمية الشرطية 2022 من قمة ومعرض تجاري متخصص، وتعتزم تسليط الضوء على موضوعات مهمة مثل منع الجريمة، وعلم البحث الجنائي، ومكافحة المخدرات، وابتكارات الشرطة وقدرتها على درء المخاطر، والطائرات المسيرة، وقدرات وحدات الكلاب البوليسية، وغيرها. وستضم القمة أكثر من 200 متحدث و150 عارضاً.

فعاليات

وقال كريستوفر هدسون، رئيس شركة «دي إم جي إيفينتس»: «نجحت دبي كعادتها في وضع أجندة مبتكرة ومتكاملة من فعاليات التعاون التي تركز على مختلف المجالات والقطاعات، ويتضح من الاستجابة التي لمسناها من المتحدثين في الجلسات ومن الشركاء والجهات العارضة وأعضاء الوفود والزوار، أن انعقاد هذه القمة المتمحورة حول العمل الشرطي ينطوي على أهمية بالغة لا سيما في هذا الوقت. ويُنتظر أن تشكل القمة محركًا يحفز تحسين مستويات الأمن والسلامة في المجتمعات بجميع أنحاء العالم، وذلك من خلال جمعها بين أجهزة الشرطة وإنفاذ القانون والجهات المقدمة للخدمات وقادة الفكر وجهات الابتكار وغيرهم».

وتضمّ كوكبة المتحدثين في القمة العالمية الشرطية 2022 معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والمفوض لويس كاريلو المستشار الشرطي للأمم المتحدة، ودوايت هنينغر رئيس الرابطة الدولية لرؤساء الشرطة، بجانب مجموعة من الشخصيات اللامعة في مجالات الشرطة والأمن والأمن الرقمي، ومن مؤسسات القطاع العام والشركات في جميع أنحاء العالم.

وتحتشد فوق أرض المعرض المصاحب للقمة العديد من الشركات والجهات التي تقدم منتجات وخدمات تسهم في تعزيز العمل الشرطي والأمني، وتشتمل على التقنيات والأجهزة والأزياء الشرطية والمستلزمات وغيرها.

Email