حلقة نقاشية تكريماً للمرأة.. النجاحات تذلل التحديات

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم «جناح فرنسا» في «إكسبو 2020 دبي» يوماً مخصصاً لتكريم المرأة بمناسبة «اليوم العالمي للمرأة». وحفل جدول أعمال هذا الحدث بحضور حشد كبير من رائدات الأعمال والفنانات اللواتي يحظين بشهرة واسعة، حيث تناول الإنجازات والتقدم المحرز الذي تحققه النساء في مختلف القطاعات على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال إريك لانكييه، المفوض العام لفرنسا في «إكسبو 2020 دبي» في هذه المناسبة: «إن اليوم العالمي للمرأة يحمل بالتأكيد في طياته معاني راقية للغاية، وقد تشرّفنا باستضافة جناح فرنسا هذا الحدث للوقوف على أبرز الإنجازات التي حققتها رائدات أعمال وفنانات في العالم. إن هذا اليوم لا يرمز فقط إلى النجاحات والإنجازات، بل يهدف أيضاً إلى تسليط الضوء على التقدم الكبير والتحديات التي لا تزال المرأة تواجهها».

إتاحة الفرص

وقدّمت كليمنت بواسّو، كبيرة مسؤولي الاستراتيجية العالمية في «مجموعة BETC»، عرضاً تقديمياً ركّز على مسألة إتاحة الفرص والتعزيز الديناميكي الذي من شأنه أن يفيد النساء في جميع البلدان.

كما شهدت الفعالية، حلقة نقاشية استضافت عدداً من النساء الناجحات في مجالات العلوم والابتكار، بما في ذلك نهلة عابد، مديرة المبيعات والتسويق في الشرق الأوسط لدى «بيرو فيريتاس»، والدكتورة صبا الهيالي، الأستاذة المساعدة في علم المناعة في «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية» في دبي، والحائزة جائزة «برنامج الشرق الأوسط الإقليمي للباحثات الصاعدات لوريال-اليونسكو من أجل المرأة»، والنجمة العالمية الصاعدة ناتالي بيكفورد، مديرة إدارة الموارد البشرية في «سانوفي»، بالإضافة إلى إليزابيث ريتشارد، رئيسة الاتصالات والعلاقات مع المجتمع المدني ورئيسة «Women In Networking by Engie» في شركة «إنجي».

رسائل وخطابات

وانتهت الأمسية بقراءة قدمتها أمام المشاركين جولي جاييت، الممثلة والمنتجة الفرنسية، وتناولت فيها رسائل وخطابات من قبل سيدات يمثّلن أجنحة في «إكسبو 2020 دبي»، تعبّر عن الأمل ونقل رسالة قوية إلى الجيل المقبل.

طباعة Email