"البيان" ترصد رحلة العمل الليلية

خلية نحل لا تنام

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قد يظن زوار المعرض الدولي إكسبو 2020 دبي، أن رحلة العمل في إكسبو تنتهي عقب إغلاق أبوابه الأربعة بعد مغادرتهم الحدث، لكن ذلك أيضاً بداية جديدة لرحلة فريق متكامل يعمل ليلاً كخلية النحل، للمحافظة على نظافة المكان وتوفير كافة سبل الحماية والتعقيم اللازمة للزوار من خلال فريق عمليات إكسبو الذي يعمل على مدار الساعة كخلية نحل لا تنام ولا تتوقف عن العمل.

وكشفت الإحاطة الإعلامية بحضور شونا ماكغي نائب رئيس الاتصال في إكسبو 2020 دبي، عن عمل فريق يتجاوز أفراد طاقمه 2000 عامل نظافة وبستاني وتقني وفني صيانة، يعملون خلف الكواليس للمحافظة على نظافة المعرض، معرباً عن فخره لما حققه فريق عمل العمليات ككل من إنجازات، وتجاوزهم أي تحديات واجهتهم على مدار الخمسة أشهر.

ولفت إلى استهلاك 1000 لتر من مواد التنظيف المتنوعة بشكل يومي، للمحافظة على نظافة المعرض، ويتولى تلك المهمة فريق متكامل مكون من 1000 عامل نظافة يعملون ليلاً، بالإضافة إلى فريق عمل يعمل خلال ساعات النهار للعمل على راحة الزوار، مشيراً إلى وجود فريق يعمل على تنظيف المباني في إكسبو مثل ساحة الوصل وغيرها من الأجنحة ويبلغ عددهم 80 عاملاً، وهم يعملون على الحبال وتم تدريبهم بشكل كاف لتنظيف تلك المباني.

وتطرق إلى مراعاة ساعات عمل فريق النظافة والصيانة والفريق التقني وتوفير كافة سبل الدعم والراحة التي تساعدهم على إكمال مهامهم الوظيفية دون عناء، حيث تمر عملية التنظيف بعدة مراحل منها التنظيف التقليدي ومن ثم التعقيم.

وقال إن فريق العمليات يعمل على مدار الساعة للمحافظة على الموقع ويوفر أعمال صيانة شاملة من ترتيب وتركيب وغيرها ومراعاة المرافق الخارجية، وتوفير أعمال البستنة من خلال 400 بستاني يعملون لمراعاة أكثر من 800 ألف شجرة متنوعة في إكسبو كما يوجد 700 موظف لمتابعة أعمال الصيانة والأمن والسلامة وأعمال الميكانيكا على مدار اليوم، و500 موظف للدعم التقني.

ولفت إلى أن «العمل في مساحة بحجم إكسبو 2020 دبي، تعتبر من أكبر إنجازاتهم ومثلت أكبر تحدٍ لهم في الوقت ذاته، ولكن مع وجود فريق متكامل من الخبراء الدوليين الذين يتابعون الأعمال وضعنا عدة معايير قبل انطلاقة العمل ومن ثم تم رفع المعايير بشكل تلقائي حتى وصلت إلى أن يشار إليها بأنها أعلى معايير لتوفير الأمن والسلامة والنظافة، وذلك خلال فترة الجائحة وكان على فريق العمليات أن يتخطى تلك الفترة بمعايير استثنائية توفر الأمن لزوار الحدث والحفاظ على المعايير على مدار الـ24 ساعة». وتطرق إلى استمرارية فريق عمل العمليات عقب انتهاء الحدث، وخاصة أعمال النظافة والصيانة المستمرة، وخاصة لأن إكسبو 2020 دبي يعد مدينة متكاملة يستوجب المحافظة عليها.

طباعة Email