قصة خبرية

تقنية جديدة لوقف هدر الطعام

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت «واي كول فودز»، شركة التجارة الزراعية الأضخم والأسرع نمواً في الهند، عن حزمة من التقنيات لسلسلة التوريد الغذائية العالمية، وذلك على هامش معرض «إكسبو 2020 دبي». بابتكار تقنية جديدة لوقف هدر الطعام، فيما أعلنت الشركة أيضاً دخولها سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تعزيز بصمتها في منطقة الشرق الأوسط.

وتشتمل حلول الشركة على الأتمتة وإنترنت الأشياء والروبوتات والذكاء الاصطناعي، إلى جانب مجموعة واسعة من التطبيقات النموذجية لتحقيق التكامل في اقتصاد الغذاء، بما يمكّن أصحاب المصلحة كالمزارعين والموزعين وشركات نقل الأغذية ومُلاك الفنادق والمؤسسات وشركات السلع الغذائية سريعة التصريف وشركات معالجة الأغذية وتجار التجزئة، من زيادة الكفاءة عبر ضمان تدفق سلس للمعلومات والأموال والمواد. وتهدف تكنولوجيا «واي كول»، التي تتيح إمكانية التتبّع والدمج، إلى دعم اللاعبين في قطاع الأغذية من خلال تقليل هدر الطعام، وتعزيز عملية اتخاذ القرارات وتمكين الذكاء في الوقت الفعلي.

قال كارثيك جايارامان، المؤسس المشارك والعضو المنتدب لشركة «واي كول» للأغذية والمنتجات: «نحن نستعد لافتتاح مقر إقليمي لنا في الإمارات لتقوية حضورنا عبر مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط. إننا نقدم حزمة متكاملة من الحلول التقنية لقطاع الأغذية من شأنها تعزيز الكفاءة وتقليل الهدر لتوفير بيئة معيشة مستدامة. لقد دخلنا السوق الإقليمية في العام 2021 والآن مع افتتاح أول مكتب لنا خارج الهند، فإننا نتأهب لتوسيع نطاق حضورنا في الأسواق».

وكانت «واي كول» قد استحوذت مؤخراً على «جرام ورك إكس»، وهي شركة تكنولوجيا زراعية ناشئة مقرها بنغالور، أسسها ك إيه جوبالاكريشنان وسوبريا أنانتكريشنان، لدمج أنظمة إدارة المزارع مع حلّ «واي كول» المتكامل من المزرعة إلى السوق.

طباعة Email