لاتسيو يروج فرص استثمار واعدة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يركز إقليم لاتسيو الايطالي على عوامل الجذب الطبيعية ويحافظ على معالم التراث الفني والثقافي والأثري حتى خارج حدود المدينة الخالدة.

ويسعى الإقليم إلى تقديم دعم الأعمال لشركاته الراغبة في الاستفادة من الفرص التي يوفرها من خلال «إكسبو 2020 دبي»، وعرض فرص الأعمال التي يوفرها لأولئك الذين يرغبون في الاستثمار وإقامة علاقات تجارية وشراكات أو الإقامة في إحدى مقاطعاتها الخمس.

وقال نيكولا زينغاريتي، رئيس إقليم لاتسيو، في «إكسبو 2020 دبي» في تصريحات لـ«البيان»، بلغ إجمالي إنفاق السياح في لاتسيو خلال عام 2019 حوالي 7.7 مليارات يورو، وإجمالي السائحين من الدول العربية 830،257 يشكلون 1.2 % من إجمالي السائحين، وفي عام 2020 بلغ إجمالي إنفاق السياح في لاتسيو 1.93 مليار يورو، وإجمالي السائحين من الدول العربية 186.756 ألفاً يشكلون 1.1 % من إجمالي السياح للإقليم.

وأضاف: بلغت نسبة نمو التبادل التجاري مع دولة الإمارات ولاتسيو 8.4 % خلال عام 2020، وخصوصاً في القطاعات المتقاربة مع استراتيجية التخصص الذكية لإقليم لاتسيو، وهي: علوم الحياة، والسياحة، والأمن السيبراني، والفضاء، والابتكار التكنولوجي، وتبادل طلاب الجامعات في الأنشطة البحثية.

إنفاق السياح

وتابع في مؤتمر صحفي عقد مساء أول من أمس في الجناح الإيطالي المشارك في «إكسبو 2020 دبي»: «تستمر أنشطة الإقليم الهادفة إلى دعم تدويل شركات لاتسيو في منطقة الشرق الأوسط في «إكسبو 2020 دبي»، بما في ذلك توقيع مذكرتي تفاهم، لتوحيد ونمو قطاعات الإنتاج في لاتسيو في الدول العربية، مع اقتراح قطاع السياحة كوسيلة لإعادة إطلاق الاقتصاد المحلي، وذلك بهدف مد جسور التواصل بين إقليم لاتسيو ودول الخليج، ما يترجم استراتيجيات النمو والتنمية في المنطقة وتوفير فرصة شراكة لأنشطة الإنتاج في أراضي الإقليم والمستثمرين العرب المحتملين».

السياحة

أضاف: «نعتزم إعادة إطلاق قطاع السياحة بعد تأثره بشكل كبير جراء الجائحة من خلال توضيح خطة السياحة في الإقليم التي تمثل إحدى نقاط القوة الرئيسية لاقتصاد لاتسيو، الذي يتميز بعوامل جذب التي لا تُضاهى، تجعل الإقليم وجهة سياحية متميزة تلبي مطالب السياح من جميع أنحاء العالم خصوصاً الخليجيين، معتبراً أن «إكسبو 2020 دبي» فرصة لجميع الدول للترويج لمختلف القطاعات».

تعاون

وأشار نيكولا زينغاريتي، إلى أهمية توطيد العلاقات بين إيطاليا والإمارات، لتعزيز وتسهيل التعاون الفعال فيما يتعلق بالأنشطة التجارية والاقتصادية والاستثمارية، لافتاً إلى أن لاتسيو يعد أحد أكبر الأقاليم الإيطالية لقدرته الإنتاجية وعرضه السياحي، وتميزه في الطعام وقطاعات معدل الابتكار العالي، مؤكداً أنه يمكن تعزيز هذه الموارد العظيمة من خلال علاقة وطيدة من التبادلات مع الإمارات.

طباعة Email