17.400.000 زيارة في 158 يوماً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل «إكسبو2020 دبي» حصد النجاح تلو الآخر، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً للمرة الرابعة على التوالي في عدد الزيارات الأسبوعية التي بلغت الأسبوع الماضي مليوناً و438 ألفاً و799 زيارة، متجاوزاً الرقم الذي سجله في الأسبوع الذي سبقه بأكثر من 158 ألف زيارة، ليصل مجموع الزيارات إلى 17.434.222 زيارة في 158 يوماً منذ افتتاح الحدث في الأول من أكتوبر الماضي إلى غاية 7 مارس الجاري.

وتجاوزت أعداد الزيارات الافتراضية عبر المنصات الرقمية 174 مليون زيارة مدفوعة بمجموعة من الفعاليات الترفيهية المتاحة عبر منصة «لايف من إكسبو» ومنها حفلات آيد بيز وإيه آر. رحمان وكولدبلاي.

وارتفع متوسط الزيارات اليومية لمقر الحدث الدولي الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا إلى 110.343 من مختلف الجنسيات والأعمار بفضل تنوع العروض الموسيقية والأنشطة الترفيهية للعائلات وتنوع أسابيع الموضوعات التي تتناول التحديات التي تواجه البشرية.

شغف الزوار

وتبرز الأرقام الجديدة التي سجلها «إكسبو 2020 دبي» نجاحه في الحفاظ على شغف الزوار وتلبية مختلف الأذواق، ليتصدر بذلك الوجهات المفضلة للعائلات للاستمتاع باللحظات السعيدة التي لا تنسى وتذوق أشهى الأطباق العالمية.

وأكدت شونا ماكغي نائب رئيس الاتصال في «إكسبو 2020 دبي»، أن «إكسبو 2020 دبي» سيواصل نجاحاته باستقطاب المزيد من الزوار الذين يرغبون في اكتشاف الحدث لأول مرة قبل اختتامه أو الزوار أصحاب الزيارات المتكررة الذين يتطلعون لتلبية شغفهم بحضور المزيد من الفعاليات الترفيهية المتنوعة وزيارة مختلف الأجنحة، موضحة أن «إكسبو 2020 دبي» لديه المزيد من المفاجآت والعروض العالمية الرائعة والسهرات الخالدة.

وكشفت شونا ماكغي عن أن «إكسبو 2020 دبي» ما زال يحظى بتغطية إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية لأنه حدث استثنائي وشامل ويزخر بالعديد من الفعاليات المتنوعة التي تهم البشرية.

عروض موسيقية

وأشارت شونا ماكغي إلى أن الأسبوع الماضي الذي سجل رقماً قياسياً جديداً في عدد الزيارات شهد العديد من الفعاليات والعروض الموسيقية التي قدمها نخبة لامعة من النجوم يتقدمهم أسطورة الطرب الإماراتي ميحد حمد، ونجم الغناء والتلحين فايز السعيد الذي غنى باقة من أشهر أغانيه، منها «جزاك الله خير»، و«جيتك على الموعد»، و«ينسى»، فيما صحب الفنان ميحد حمد، وهو من رواد الأغنية الإماراتية، الجمهور في رحلة عبر تقاليد الإمارات وفلكلورها، مؤدياً مجموعة من أنجح الأغاني التي قدّمها على مدار مشواره الفني الممتد لأربعة عقود، ومنها «برق لاح»، و«وين يالغايب»، و«يا قمر»، على أنغام العود، وسط حماس جمهوره الذي رافقه بالرقص والغناء، وبعد غياب طويل عن الحفلات الحيّة، عاد الفنان ميحد حمد للقاء جمهوره، حيث لاقى ترحيباً حاراً من زوار إكسبو 2020 دبي، لا سيما الجيل الجديد من معجبيه.

فعاليات

من جهته أكد محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي ونائب رئيس الاتصال في «إكسبو 2020 دبي»، أن أعداد الزيارات ستشهد نسقاً تصاعدياً خلال الأيام المقبلة لأن الفرصة الأخيرة لزيارة الحدث العالمي الفريد من نوعه في المنطقة أوشكت على نهايتها، مشيراً إلى أنه هناك المزيد من الفعاليات المبهرة التي ستجذب المزيد من الزوار مثل حفل النجم الإماراتي حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020 دبي، المقرر مساء اليوم، داعياً إلى عدم تفويت الفرصة الأخيرة لاكتشاف العالم في مكان واحد.

وسينضم حسين الجسمي وهو أحد الأصوات التي أدّت أغنية إكسبو 2020 «هذا وقتنا»، إلى قائمة استثنائية من الفنانين الذين غنوا في الحدث الدولي، تشمل بلقيس فتحي، وعبد الله المستريح النعيمي، وعبدالله بالخير، وأحلام، وألماس، وعيضة المنهالي، وفاطمة زهرة العين، وديانا حداد وغيرهم من الفنانين الذين أمتعوا الجماهير على مدار الأشهر الخمسة الماضية.

أساطير موسيقية

وينتظر زوار إكسبو 2020 دبي حفلاً حابساً للأنفاس يُحييه الثنائي العراقي الشهير أصيل هميم وماجد المهندس، على منصة اليوبيل يوم 15 مارس، ضمن الجلسة الأخيرة من سلسلة أمسيات جلسات في إكسبو 2020 دبي وعلى غرار بوني تايلر وبوني إم، ستعتلي أساطير موسيقية أخرى خشبة المسرح في إكسبو 2020 دبي، منها الأيرلندي كريس دي بيرغ في شارع الوصل بعد غد، وفرقة الريغي البريطانية «يو بي 40» في حديقة الاحتفالات يوم 13 مارس.

وإلى جانب نجوم عالم الترفيه، أضاء الحدث الدولي نجوم في ميدان استكشاف الفضاء على مدار فترة انعقاده، حيث انضمت رائدة الفضاء الإماراتية نورا المطروشي، وهي أول رائدة فضاء في العالم العربي، إلى هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، في إكسبو 2020 دبي في أكتوبر 2021. وعاد المنصوري إلى موقع الحدث الدولي في ديسمبر، وانضم إليه رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الذي تدرب إلى جانبه في مهمته إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2019. وكان محمد الملا، وهو متدرب إماراتي اختير من بين أكثر من 4,000 مرشح للانضمام إلى الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء، من النجوم الصاعدين في أسبوع الفضاء المنظم من إكسبو 2020 دبي في أكتوبر الماضي.

فنون بصرية

وعلى صعيد الفنون البصرية، شارك كل من عفراء الظاهري، وعبدالله السعدي، وأسماء بالحمر، وشيخة المزروع في برنامج الفنون البصرية في الأماكن العامة، بينما استعرض حرفيون بارعون المهارات التراثية التقليدية، إلى جانب تشكيلة من أشهى الأطباق المحلية المعدّة بيدي الشيف مصبّح الكعبي.

واحتفاء بالتميز الرياضي في دولة الإمارات، رحب موقع إكسبو 2020 دبي بفريق «الإمارات»، وفريق كرة السلة الإماراتي، واتحاد الإمارات للملاكمة، واستضاف الحدث الدولي سباقاً مرحاً لإلهام أجيال المستقبل شاركت في تدشينه حمدة الحوسني، وهي واحدة من أنجح وأسرع عدّاءات الأولمبياد الخاص.

يوم المرأة

وفي إطار احتفال إكسبو 2020 دبي باليوم الدولي للمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس، ويُقام هذا العام تحت شعار #كسر_التحيّز، ينظم الحدث الدولي برنامجاً متكاملاً يجمع كبار المفكرين.

وشهد حفل موسيقي مذهل أقيم يومي 6 و7 مارس، تحت عنوان «نحن سيدات العالم»، مشاركة فنانات من شتى أنحاء العالم غنين في حديقة الاحتفالات، في أول مهرجان موسيقي بقيادة نسائية على مستوى الشرق الأوسط. ومن أبرز المشاركات في المهرجان الفنانة النرويجية ناتالي ساندتروف، والمغنية والملحنة الكوبية إيمي ألفونسو، ومغنية الراب المولودة في شيكاغو من أصول بنجابية ألو والا شيفاني، والمغنية ومؤلفة الأغاني والفنانة التشكيلية اللبنانية تانيا صالح، والفنانة الأنجلو-مصرية المولودة في بلجيكا ناتاشا أطلس، بالإضافة إلى فرقة «ليز أمازون دافريك».

وفيما يحمل إكسبو 2020 دبي في جعبته المزيد من التجارب والأنشطة المبهرة، التي ستقام على مدار الأسابيع الثلاثة الختامية، قبل إسدال الستار على فعاليات الحدث الدولي في 31 مارس، يتبنى الزوار شعار «لا تفوّتوا آخر فرصة، فلن تتاح مرة أخرى».

طباعة Email