عروض ثقافية تزين احتفال بيرو بيومها الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشادت أمورا كارباجال، المفوض العام لجناح جمهورية بيرو في «إكسبو 2020 دبي»، بالنجاح الكبير الذي حققته دولة الإمارات في تنظيم الحدث الدولي، على الرغم من الظروف التي يمر بها العالم جرّاء جائحة «كورونا»، وجمع هذا العدد الكبير من الدول تحت سقف واحد لعرض ابتكاراتها والترويج لفرصها الاستثمارية والاقتصادية وغيرها أمام العالم، إلى جانب مناقشة القضايا العالمية كافة والسعي إلى خلق حوارات بنّاءة بين الحكومات وصُنّاع القرار من أجل إيجاد حلول سريعة لها.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها بمناسبة احتفال بلادها بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، حيث أُقيمت المراسم الرسمية لرفع الأعلام وعُزف النشيد الوطني لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بيرو على منصة الأمم في ساحة الوصل في قلب موقع إكسبو 2020 دبي، بحضور نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام في إكسبو 2020 دبي، وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي وأبناء جالية جمهورية بيرو المقيمين في دولة الإمارات.

وقالت أمورا كارباجال: «نحن فخورون جداً بجناحنا في إكسبو 2020 دبي، لأنه يعرض بالفعل للزوّار ثقافتنا وطبيعة جمهورية بيرو الخلابة وما تمتلكه دولتنا من فرص واعدة في قطاعات التجارة والسياحة والاستثمار؛ ولدينا الكثير من الإمكانات لتوسيع وتعزيز العلاقات التجارية مع دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي».

من جانبه، قال نجيب العلي: «تُسلط مشاركة بيرو الضوء على دولة تتسم بالحداثة والتفاؤل والتطلع نحو المستقبل، وتعزز مزاياها التنافسية والدور المحوري الذي تطمح للقيام به في مسيرتها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة». وفي ختام الحفل، قدمت إحدى الفرق الفنية مجموعة من العروض الموسيقية والاستعراضية الراقصة المستمدة من التراث والفلكلور الشعبي في جمهورية بيرو.

طباعة Email