أطلقتها مؤسسة مطارات دبي لتعزيز القدرة التنافسية للكوادر النسائية

منصة رقمية بـ3 ركائز لتمكين المرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة مطارات دبي، الجهة المشغلة لكل من مطار دبي الدولي DXB ومطار ورلد سنترال DWC، عن إطلاق منصة «تمكين الكوادر النسائية في مؤسسة مطارات دبي - DAWN» بهدف تعزيز التواصل مع نخبة من الشخصيات النسائية البارزة في قطاع الطيران لتنمية القدرات واستثمار فرص التطوير المهني في سبيل تمكين الكوادر النسائية العاملة في المؤسسة.

وتعتمد المنصة على ثلاث ركائز رئيسية تشمل «التواصل والنمو والازدهار»، بما يتيح فرصة مثالية لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات والمعارف والاستفادة من فرص التطوير وتجارب النماذج الملهمة.

ويأتي إطلاق المنصة في إطار جهود مؤسسة مطارات دبي المتواصلة نحو توفير بيئة عمل إيجابية ومحفزة لجميع الموظفين، بالإضافة إلى التزامها باتباع أفضل الممارسات والمبادرات التي تدعم بيئة العمل المتكاملة، من خلال زيادة المشاركة الفعالة من الموظفين وتعزيز رفاهيتهم، تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات.

تنمية المهارات أولوية

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: «يُمثل موظفونا ثروة حقيقية، لذا يُشكل التطوير المستمر وتنمية مهارات القوى العاملة النسائية أولوية قصوى ومحوراً ركيزاً لمواصلة النجاح وتحقيق النمو في جميع عملياتنا.

وتعد منصة»تمكين الكوادر النسائية في مؤسسة مطارات دبي– DAWN«مبادرة طويلة الأمد تدعم جهودنا الرامية إلى توفير بيئة عمل صحية وشاملة، حيث نحرص على تشجيع الكوادر البشرية النسائية إلى الانخراط في المجالات المهنية ذات الصلة بقطاع الطيران، وتمكينهن من تحقيق طموحاتهن. كما نتطلع بثقة وتفاؤل إلى التأثيرات الإيجابية التي ستحققها المنصة من خلال تحفيز الكفاءات الشابة على مستوى إمارة دبي ودولة الإمارات على استكشاف الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الطيران».

حلقة نقاشية

لقد تم إطلاق منصة «تمكين الكوادر النسائية في مؤسسة مطارات دبي – DAWN» بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، احتفاءً بالإنجازات الكبيرة التي حققتها المرأة في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية وتقديراً لإسهاماتها في دفع عجلة النمو حول العالم.

وضمن فعاليات إطلاق المنصة، أدارت منى العبدولي، نائب الرئيس الأول للضمان المؤسسي في مطارات دبي، جلسة افتراضية تحدثت خلالها عن مسيرة تطورها المهني وخبراتها الشخصية في قطاع الطيران، كما قادت حلقة نقاشية حول أبرز الموضوعات والتحديات التي تواجه القيادات النسائية بالإضافة إلى الخطط الاستراتيجية التي تهدف إلى تمكين وتعزيز نمو القيادات النسائية في مؤسسة مطارات دبي.

وأكدت منى العبدولي على الدور المحوري الذي ستلعبه المنصة باعتبارها مركزاً لمناقشة الأفكار ووضع التوصيات التي تهدف إلى تمكين المرأة وتقدير إنجازاتها في مؤسسة مطارات دبي، قائلة: «نسعى أن تكون منصة DAWN بمثابة برنامج متكامل يستهدف ضم جميع الكوادر النسائية العاملة في مطارات دبي ليشكل مصدراً للدعم والإلهام وإطلاق العنان لطاقاتهم وإمكاناتهم نحو تحفيز بيئة عمل متوازنة تُسهم في تحقيق رفاهية وسعادة الأفراد.

كما يجسد هذا التوازن مفتاحاً لبناء مستقبل واعد ومستدام للجميع، تماشياً مع توجيهات ورؤية القيادة الحكيمة في إمارة دبي».

 

طباعة Email