أمن المواصلات.. «فالكم طيب» في 3 دقائق

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أثبتت الجهات والمؤسسات والهيئات الوطنية العاملة في «إكسبو 2020 دبي»، جدارتها بتحمل المسؤولية بكل كفاءة وإخلاص وتفانٍ. إدارة أمن المواصلات، إحدى تلك الجهات الفاعلة والبارزة، اتسم عملها بالدقة العالية، وسرعة الاستجابة، ومعالجة أي طارئ في ظرف زمني لا يتعدى الـ3 دقائق فقط، ووفقاً للمقولة الإماراتية الشهيرة، «فالكم طيب»، وعند «الوعد» دائماً.

طوال الساعة

الرائد وحيد محمد، رئيس قسم الاتصال المؤسسي وكالة في إدارة أمن المواصلات، قال إن طبيعة عمل الإدارة في إكسبو 2020 دبي، تتعلق بتأمين وسائل النقل للزوار طوال الساعة في محطات النقل المحددة، «المترو»، والباصات الموزعة في أقسام الحدث الدولي، الثلاثة، الاستدامة والنقل والفرص، والسعي إلى ضمان أعلى وأفضل مستويات السلامة والانسيابية في حركة وتنقل الزوار.

سرعة الاستجابة

وأضاف قائلاً: مهمتنا العمل بجد من أجل معاجلة أي طارئ، والنظر في أي شكوى، والتعامل مع أي طلب بكل احترافية في مجال اختصاص إدارة أمن المواصلات، وضمان سرعة الاستجابة في غضون 3 دقائق على أي طارئ، والحرص على تواجد كوادر الإدارة في عموم محطات النقل في إكسبو 2020 دبي.

مواقف بارزة

وعن أبرز المواقف التي تعاملت معها إدارة أمن المواصلات في إكسبو 2020 دبي، أجاب الرائد وحيد محمد بالقول: ليست هناك مواقف فارقة، غالبية ما يحدث يندرج في الإطار الروتيني المعتاد للعمل، مثل فقدان طفل، الازدحام في الحركة، وفي كل الأحوال، عدم وجود تلك النوعية من المواقف الفارقة، انعكاس طبيعي لمستوى التعاون الراقي، والتفاعل الإيجابي، والتجاوب العالي من قبل الزوار، ونتيجة تواجد كوادر الإدارة في قلب الحدث، وسرعة التعامل، وعدم التردد في المعالجة المطلوبة.

العام 2008

ولفت إلى أن منصة أمن المواصلات في إكسبو 2020 دبي، تستهدف التعريف بمجمل مهام وأدوار الإدارة، كونها المعنية بتأمين عموم المواصلات العامة في دبي، مشيراً إلى أن الإدارة تأسست في العام 2008، وتم فتح عدة أقسام لاحقاً، تعمل جميعها على ضمان الحماية، والسلامة لعموم مرافق المواصلات في دبي، وفي مختلف الأحداث وشتى المناسبات.

وأشاد الرائد محمد بمستوى أداء جميع كوادر أمن المواصلات، وتعاون عموم الشركاء الاستراتيجيين في إكسبو 2020 دبي، مبدياً فخره واعتزازه العاليين بالعمل في حدث كبير بقيمة وسمعة معرض إكسبو، مشدداً على أن العمل في المعرض، منح كوادر الإدارة، خبرات إضافية قيمة، خصوصاً ما يتعلق بنقل وتبادل المعرفة، والتعرف إلى سلوكيات زوار 192 دولة مشاركة في الحدث الشهير، وفتح قنوات اتصال وتواصل مع العديد من الدوائر المحلية والإقليمية والدولية، منوهاً إلى أن إنجاح المعرض، يبقى هو الهدف رقم واحد في عمل جميع الجهات الوطنية في إكسبو 2020 دبي.

مهام وأدوار

ونوه الرائد وحيد محمد إلى أن منصة إدارة أمن المواصلات، استقبلت العديد من طلاب المدارس، والزوار من مختلف الجنسيات، حرصاً منهم على التعرف على طبيعة المهام والأدوار التي تؤديها الإدارة، وآلية التواصل معها، معتبراً ذلك، مؤشراً عملياً على قوة وإيجابية علاقات الإدارة مع مختلف شرائح المجتمع.

طباعة Email