بطولات وأساطير في قلب الحدث

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حظي إكسبو دبي 2020، باستقبال العديد من الأحداث والأنشطة والفعاليات الرياضية المميزة، منذ انطلاقته في الأول من أكتوبر 2021 وحتى مارس الجاري والتي تركت انطباعات إيجابية وأصداء عالمية، قلما يحظى بها مكان واحد في العالم وعلى مدار هذه الفترة الزمنية البسيطة.

وقبل أيام قليلة من نهاية هذا الحدث العالمي الذي كان ملتقى للفكر والإبداع والابتكار والاستثمار العالمي في مكان واحد نسلط الضوء على أبرز الفعاليات الرياضية التي استضافها المعرض حتى الآن.

فعاليات

فعلى مدار الشهور الخمسة الماضية، حظي إكسبو دبي 2020 بالعديد من الأنشطة والفعاليات، سواء التي أقامتها الهيئات والمؤسسات الرياضية في الدولة أو تلك التي أقامتها بعض الدول المشاركة في المعرض علاوة على استقطاب المعرض لأكبر نجوم الرياضة في العالم لزيارته وهو ما صنع زخماً كبيراً يتناسب مع قيمة هذا الحدث العالمي الاستثنائي.

وتمثلت زيارة النجمين العالميين، البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، والأرجنتيني ليو ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، قمة الزخم والمتابعة والاهتمام العالمي، في ظل الجماهيرية الكبيرة التي يتمتعان بها واللذين عبرا عن انبهارهما بما شاهداه في إكسبو 2020 دبي ووجها الشكر إلى دولة الإمارات على رعايتها واهتمامها بالرياضة وبالمجتمع.

وكانت الرياضة جزءاً فعالاً في أنشطة إكسبو دبي 2020 عبر إقامة العديد من الفعاليات المشوقة، بفضل وجود مركز الرياضة واللياقة البدنية البالغ مساحته 5400 متر مربع إلى جانب مرافق بينها ملعب لكرة قدم الصالات، وملعب متعدد الأغراض.

نجوم

واستقبل إكسبو 2020 دبي أيضاً العديد من نجوم الرياضة بصفة عامة وكرة القدم تحديداً مثل نجم كرة القدم الصربي لوكا مودريتش، والإيطالي جيانلوكا فيالي، والعداء الجامايكي يوسين بولت، وفرق مثل مانشستر سيتي وإيه سي ميلان، ودراجي طواف فرنسا «تور دو فرانس»، وسائقي فورمولا 1، وأساطير لعبة الكريكيت، وأبطال الكاراتيه، وفريق كرة السلة الاستعراضي هارلم جلوبتروترز، وأساطير ونجوم كرة التنس العالميين مثل الأمريكي جون ماكنرو، والبريطاني الكندي جريج روسيدسكي والبلجيكية كيم كلايسترز والدنماركية كارولين فوزنياكي.

وعلى صعيد الفعاليات استقبل إكسبو 2020 دبي، بطولة العالم للشطرنج بين النجمين العالميين، النرويجي ماغنوس كارلسن والروسي إيان نيبومنياتشي، ودخل المعرض موسوعة جينيس للأرقام القياسية بإقامة أكبر حصة جوجيتسو تدريبية في العالم.

كما استضاف المعرض الفعاليات الترويجية لكأس العالم للأندية التي استضافتها أبوظبي في يناير الماضي ومباراة أساطير كرة القدم العالمية، في مباراة «كل النجوم» بقيادة النجوم باتريس إيفرا، ميشيل سالجادو، سمير نصري وبكاري سانيا، الذين قادوا 4 فرق ضمت في صفوفها مجموعة أخرى من النجوم في الرياضة والفن وكبار المسؤولين إلى جانب إقامة سباق إكسبو للجري.

سباق حتا ـ إكسبو

ونظم اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الملاكمة، أول بطولة من نوعها للمواي تاي في إكسبو 2020 دبي الذي استضاف أيضاً، سباق حتا ـ إكسبو للدراجات الهوائية، السباق الثالث من بطولة السلم للدراجات الهوائية والذي امتد لمسافة 150 كيلومتراً.

وحرص عدد كبير من الهيئات الرياضية في الدولة على إقامة فعالياتها وأنشطتها في إكسبو 2020 ليشهد المعرض إقامة حفل تتويج الفائزين في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في 9 يناير 2022 فيما نظمت اللجنة الأولمبية الوطنية أول من أمس فعاليات اليوم الرياضي الوطني والذي عاد من جديد بعد توقف دام لعامين بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة كوفيد 19.

Email